2021/01/05

مديرة العلاقات العامة في الشبكة العربية الاعلامية رحاب الديمشقي : المهارات في التمثيل عقدت الدورة افتراضيا عبر ( برنامج زوم )



 

عقدت  دورة فن التمثيل  نظراً لأن الممثل يحتاج غالباً إلي تدريب خاص ، وهناك عديد من المهارات  التي تسهم في نجاح الممثل الاحترافي عبر برنامج Zoom ،  وهي كما يمكن القول : الاستماع  الجيد ،  يلزم  أن يكون الممثل لديه التركيز عند الاستماع لتعليمات  المخرجين وزملائه الممثلين . كما يجب أن يكون لديه القدرة علي التحدث بوضوح ، والتعبير عن مشاعره شفهيا، كما .يجب عليه أن يستحضر مشاعر ودوافع الشخصيات التي يقوم بتمثيلها.   و كذلك إمكانية أن يكون الممثل  قادراً على الحفظ وأن يكون لديه اختبارات مراراً وتكراراً،  وأن يمتلك الصبر و تقبل موقعه التنافسي . 

تناولت الدورة معلومات عن مهنة التمثيل هناك العديد من الأمور التي يجب على الممثّل أن يأخذها بعين الاعتبار عن مهنة التمثيل،  وكذلك عن اضطرار الممثل أحياناً  إلى السّفر إلى بلاد مختلفة؛ وذلك لأداء الأدوار الخاصة بهم. 

  وكذلك يجب علي الممثل  ممارسة فترات طويلة  في التدريب على الأدوار المختلفة. يجب أن يكون لديه الموهبة الفطرية في  التمثيل، وقد يضطر أحياناً للغناء عندما يتمّ اختباره. يجب أن يمتلك للممثل الرؤية و الاختيار  وعدم قبول أي دور مهارات عديدة، ومنها: الكاريزما، والموهبة، والشغف، والخيال، لإعطاء الدور حياةً بالمسرحيّة، حيث يجب أن يكون الممثل على استعداد تام لتحمّل الضغوط الماليّة، وضغوط الرفض ليبدأ حياته المهنية في هذا المجال، كما سيستفيد من مهارات التواصل التي قد تسمح له ببناء علاقات جديدة قد توفّر له فرصاً جديدةً في أدوار التمثيل.

شارك في حضور الورشة التدريبية نخبة من المدربين سواء في مجال التمثيل أو الإخراج من  من الممثلين والمخرجين بدولة إيطاليا وهم:- “جوزيبه بانيكو” الممثل والمخرج، والممثل “كلاوديو”، والفنانة “ميكيلا”، والممثلة “فيرونيكا تزوكيني”، والممثلة “ستيفانيا”،

    كما شارك مجموعة  من الفنانين والإعلاميين المتميزين العرب المقيمين بالدول العربية والأوربية وهم كل:- سيادة الشريف الدكتورة “محمد الحسني”، والدكتور “إبراهيم الزير” سفير السلام والقاضي في محكمة العدل الدولية، والدكتور “زهير شمه” نائب رئيس محكمة العدل، والدكتورة “صفاء الحمايدة” من باريس، والإعلامي الدكتور “أشرف جابر”، والإعلامية “أسماء الحبشي”، والإعلامي “أحمد الكومي” من مصر، و الإعلامية “انتصار سليم” بدولة الكويت، والمخرج السينمائي “سعود السويدي” من دولة الإمارات العربية المتحدة ، والفنانة “شيرين” من  المملكة العربية السعودية، و من دولة الأردن كل من والفنانين “حسن السبايلة”، و “رانيا إسماعيل” ومحمد عكاشة والإعلامية الدكتورة “معالي الجميلي” من سوريا،، و الفنان “فهد السعودي”، والفنانة “لمياء توفيق”، الفنان “أحمد العيساوي”، و الفنان “حمزه طالب”، والفنان “طلال سلطان ،و الفنان نافع عبدالله وسيدة الأعمال زعم الجراح /مكتب شيخ سلطان القاسمي و  الإعلامية رحاب الدمشقي و المساعد مخرج الأستاذة سلمى المصري

وأوضحت أنه شارك مجموعة من الإعلاميين والفنانين من جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت والمملكة الأردنية الهاشمية ودولة الإمارات العربية المتحدة وفرنسا وتونس والهند وإيطاليا بإدارة و تنفيذ المستشارة الإعلامية ملاك الكوري رئيس ملتقى الإعلام الدولي

واختتمت “ملاك الكوري” بأنه  شارك في الورشة التدريبية للتمثيل  عبر برنامج Zoom، وكذلك تابع  بعض من أصحاب المواهب الصاعدة في عالم الفن محاضرة  المخرج العالمي الدكتور “قاسم القضاة”  في الدورة  التدريبية الاحترافية للتمثيل والتي أطلقها ملتقى الإعلام الدولي برئاسته، وقد بدأت  الورشة الساعة السابعة بتوقيت دبي ، والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام لأكثر من ثلاث ساعات وقدمت بعض الحصص التدريبية ، عرض خلالها  بعض الأعمال الفنية،  حيث قام المخرج العالمي ،بعرض نقاط  القوة و الضعف في هذه الأعمال .

ساهمت هذه الورشة  بدور إيجابي في صقل المهارات  الفنية للمشاركين  خلال تلك الآونة التي يمر بها العالم من تفشي فيروس كوفيد 19  المستجد..

ولا يفوتني الاشادة بالدور و التقدير للجهد  المبذول من جانب كل من الدكتور قاسم  و الاعلامية  ملاك ، والمعروف عنهما بالعطاء   بلا حدود..