2021/02/20

المهرجان الدولي الاول(فيلم أونلاين )The First International Festival of Films Online بقلم المستشار / أيهاب الديب مدير الشبكة العربية العالمية للاعلام مصر .

 




تحت شعار المخرج العالمي د. قاسم القضاة، ( بالفن ننتصر على جائحة الكورونا ) 

و من قلب الظلمة يشع النور ماحياً ذكرى قاسية على العالم أجمع لأول تجربة حجر عالمي و اجراءات احترازية لمواجهة فايروس الكورونا. 

أطلق كوكبة من عاشقي الفن من أكثر من 25 دولة، فرقتهم المسافات و لكن جمعهم حب الفن و أيمانهم بدوره في حماية البشرية جمعاء و رفع مستوى الوعي المجتمعي، المهرجان الدولي الاول (فيلم اونلاين)، أبداع من نوع آخر، فيلم اون لاين؛ عمل فني سينمائي متكامل بكل زواياه و بمهنية منقطعة النظير، يقوم عليها فريق يجمعه الابداع و المهنية و الشعور بالمسؤولية تحت مظلة المبدع د قاسم القضاة و الهيئة الادارية العليا للمهرجان.



وأوضح د قاسم القضاة بانه قد تم تأسيس لجنه ادارية عليا للمسابقة تضم اعضاء  منقامات دولية تقوم على تقييم الاداء بكل جوانبه الفنية  من التمثيل، الانتاج، كتابة النصوص و الاخراج …..

و اقد انضم للجنة الادارية العليا الدكتورة المستشارة صفاء الحمايدة و هي حاصلة على دكتوراه في العلوم السياسية و باحثة في الشؤن الاردنية للتنمية المستدامة و  الرئيس الفخري للجاليةالاردنية بالعاصمة الفرنسية بباريس .


كما اعربت للشبكة مباشر د. صفاء الحمايدة عن مدى سعادتها بالمشاركة في تنظيم وأعداد هذه المسابقة الريادية على الصعيد الدولي حيث أكدت على ان انضمامها  للجنةالادارية العليا هو فخر لها و أظهرت الدور الكبير لهذه المبادرة في تحقيق اهداف التنميةالمستدامة ال ١٧، فهي لون من الوان التعبير عن النفس الذي يسهم في خلق أجيال متوازنة نفسياً و قادرة على تجاوز الازمات و تحويلها الى عمل أبداعي فني و ثقافي،كما تمنح فرص مبنية على المهارات الفنية دون تفرقه بين الجنسين و من خلال الدورات المتخصصة ذات القيمة العلمية و الفنية العالية تحقق هدف التعليم حق للجميع رغم كل الظروف و الصعوبات.



و ختمت الحمايدة حديثها باعتبارها هذه المسابقة التي سيتم تقديمها للعالم في أطارالمهرجان الدولي الاول للفيلم اونلاين تجسد مدرسة


فنية بكامل ما تحمله هذه الكلمة من معاني و مدرسة أنسانية تظهر قوة و قدرة الانسان على التغلب و مواجهة كل الظروف رغم قسوتها كما انها تعيد رسم و تحديد صناعةالسينما في ظل التطور الرقمي و التكنولوجي و تثبت مواكبة الفن للتقدم و التطور،مستشرفةً العمل الفني في القرن الحالي، و تعود بها الريادة في الابداع و التقدم للوطن العربي الاصيل مهد الحضارات و الثقافة و الفن و كل أشكال الابداع.

و استطردت بأنه لكل ما سبق ذكره ، و أنطلاقاً من أيمانها بقدرات و امكانيات المخرج الابداعي المجدد في مجاله الدكتور قاسمالقضاة و أيماناً بقدرات جميع المشاركين في هذا الانجاز العروبي الجامع، سخرت الحمايدة بمعية أعضاء اللجنة الادارية العليا كامل طاقتهم لدعم هذا المشروع الابداعيالفني و المميز حتى يصلوا به للنجاح المنقطع النظير يداً بيد و خاصة تحت مظلةالمخرج المبدع الدكتور قاسم القضاة .