2021/03/01

جمعية الصحفيين الإماراتية تنعى عضو مجلس الشرف الدكتور حسن قايد الصبيحي مديرة الشبكة العربية في الامارات الدكتورة هيفاء الأمين عن جمعية الصحفيين – دبي في 28 فبراير 2021 :


نعت جمعية الصحفيين الإماراتية، الكاتب الصحفي الدكتور حسن قايد الصبيحي، الأكاديمي بجامعتي الشارقة والامارات، أحد أبرز كتاب الرأي في الصحف الإماراتية، الذي وفاته المنية مساء أمس " السبت" عن عمر ناهز 72 عاماً، بعد مسيرة علمية وصحفية مهنية حافلة مدتها أكثر من 45 عاماً عمل فيها بجد واجتهاد وإخلاص وعطاء كبير في الدولة. 

والراحل حصل على ليسانس الصحافة من كلية الآداب جامعة القاهرة، وماجستير في الإعلام من جامعة كاليفورنيا، ودكتوراه في الإعلام جامعة لسيتر ببريطانيا، وعمل أستاذا للإعلام في جامعة  الإمارات قم جامعة الشارقة، وأسهم في تخريج أجيال من الصحفيين والإعلاميين، يعملون في مختلف المؤسسات الصحفية والإعلامية في دولة الإمارات وخارجها.

وعمل الراحل صحفياً في جريدة الاتحاد، وترقي من محرر إلى محرر أول، ثم نائب رئيس التحرير، ثم مدير مركز الدراسات، وكاتب عمود يومي في جريدتي الاتحاد والبيان، ثم كاتب مقال أسبوعي في صحف الاتحاد والبيان والخليج، وكان صاحب قلم عروبي وقومي، وناصر قضايا أمته العربية في كثير من المقالات التي كتبها.

والراحل عضو في جمعية الصحفيين الإماراتية، وعضو مجلس الشرف بها، وكرمته الجمعية في العديد من الاحتفالات لجهوده في خدمة الصحافة والصحفيين، كما كرمته ندوة الثقافة والعلوم لتفوقه العلمي وحصوله على درجة الدكتوراه في الاعلام ووسائل الاتصال. 

وأصدر الراحل العديد من المؤلفات في الصحافة والإعلام وغيرها، منها (بادية الإمارات تقاليد وعادات)، و (التاريخ السياسي للكويت طول ثلاث قرون)، و (سهيل يشتعل.. اليمن واحباط محاولة بيع وطن)...

والراحل من الصحفيين المتميزين، عمل بجد واجتهاد وتفاني خلال مدة عمله الطويلة، ومسيرته جعلته يحظى باحترام وحب من الجميع. 

وتقدم أعضاء مجلس الإدارة والوسط الصحفي بالإمارات بخالص التعازي وصادق المواساة إلى أسرة الفقيد وللزملاء في جامعتي الشارقة والإمارات، داعين الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.

إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ.

اسرة الشبكة العربية العالمية للاعلام تتقدم بأحر التعازي من عائلة الفقيد ومن الزملاء في جمعية الصحفيين والطاقم الاعلامي في الامارات رحمه الله واسكنه فسيح جنانه تعازينا الحارة لكم جميعا