2021/03/31

القنصلية الباكستانية تحتفي باليوم الوطني في جدة : مدير مكتب الشبكة العربية بالسعودية / هتان سعيد زمزمي




نظمت القنصلية العامة لباكستان مراسم رفع العلم بمناسبة يوم باكستان. وقام القنصل العام خالد مجيد والمندوب الدائم لباكستان لدى منظمة التعاون الإسلامي السفير رضوان سعيد شيخ برفع العلم الوطني على خلفية النشيد الوطني لباكستان. ثم تم قراءة رسائل خاصة بهذه المناسبة للرئيس الدولة ورئيس الوزراء ووزير الخارجية.


وأثناء خطابهم، هنأ السفير رضوان سعيد شيخ والقنصل العام خالد مجيد الجالية الباكستانية بهذه المناسبة وأكدا أهمية هذا اليوم. كما أكدوا أهمية باكستان الإقليمية والعالمية بحكم تاريخها وموقعها الجغرافي الاستراتيجي ومواردها البشرية والطبيعية الغنية. وتم التأكيد على أن حكومة باكستان تدرك التحديات الحالية التي تواجه البلد، وقد اعتمدت مجموعة من الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية لإرساء أسس التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة.


وأشاد المتحدثون بأبطال وقادة الحركة الباكستانية وكذلك أولئك الذين قدموا مساهمات كبيرة في تحقيق الأهداف الوطنية والاستقرار والتقدم في باكستان. وأكدوا مجدداً دعم باكستان المستمر للنضال العادل للإخوة والأخوات الكشميريين ضد قمع ووحشية القوات الهندية.


ومن طرفه، سلط القنصل العام السيد خالد مجيد الضوء على علاقات باكستان القوية مع المملكة العربية السعودية الشقيقة وأشاد بمساهمة الجالية الباكستانية في زتعزيز العلاقات الأخوية الباكستانية السعودية.


واختتم المناسبة بالدعاء الجماعي من أجل ازدهار باكستان. نظرا للاحترازات المتبعة جراء الجائحة، تم الحفاظ على الحضور إلى الحد الأدنى.