2021/04/22

مدير الشبكه العربية العالمية للإعلام المملكه الأردنية الهاشمية الدكتور الإعلامي جهاد محمد العلي الزغول : وزير الثقافة يتفقد محافظة عجلون والاستجابة لمطالبهم ....

 



خلال متابعة ميدانية لمشاريع والعطاءآت الحكومية

في محافظة عجلون

مجلس اللامركزية الاردني

سعادة جهاد محمد العلي الزغول 

خلال لقاء وزير الثقافة

 في مكتبه في العاصمه عمان 

والاستجابة لمطالب أهالي وعشائر محافظة عجلون

تفقد معالي وزير الثقافة علي العايد

تم اليوم الثلاثاء بحضور محافظ عجلون سلمان النجادا  والنائب فريد حداد ورئيس مجلس المحافظة عمر المومني ومدير ثقافة عجلون  سامر الفريحات سير العمل بمشروع مركز ثقافي عجلون .

وجال العايد  خلال جولته التفقدية بمرافق المبنى حيث قدم مدير ثقافة عجلون سامر الفريحات شرحاً عن المشروع ، لافتا الى أن المبنى يتكون  المبنى من ثلاث طوابق بمساحة اجمالية تقدر بـ 3244 متر مربع شاملا المسرح بمساحة تقريبية 550 متر مربع.

وأضاف الفريحات  أن المركز الذي تبلغ تكلفته حوالي مليونان ومائتان وثمانية عشر ألف سيشتمل على  مسرح مجهز بكافة أنظمة الإضاءة والصوت و يتسع ل 300 شخص  ومكتبة وقاعة متعددة الأغراض و قاعات أخرى  لاستخدامات مختلف أنواع الفنون وقاعة عرض  وصالة لإستقبال الزوار ومكاتب إدارية لموظفي المديرية  وكافة المرافق الخدمية الأخرى .

من جانبه أكد محافظ عجلون سلمان النجادا أنه سيتم إتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها  التسهيل على المقاول لتنفيذ العطاء ضمن مدته المقررة ، لافتا الى أنه سيتم تذليل كافة العقبات التي تواجه سير عمل المشروع . 

كما أكد رئيس مجلس المحافظة

 عمر المومني أن  مشروع المركز الثقافي يأتي من ضمن خطط ومشاريع مجلس المحافظة ، معربا عن أمله أن يساهم المشروع بخدمة جميع أطياف المجتمع العجلوني من خلال إقامة مناسباتهم  المختلفة فيه ، 

وأشار المومني الى أن المجلس يتابع أولا بأول تفاصيل المشروع وتنفيذه حسب الفترات الزمنية المحددة . 


الى ذلك أكد وزير الثقافة في نهاية جولته التفقدية أن الوزارة ستقدم كل الدعم والمساندة لإكمال هذا المشروع الرائد ضمن مدة العطاء المحددة ، معربا في الوقت نفسه عن أمله أن يساهم مشروع المركز الثقافي بتنمية الواقع الثقافي في محافظة عجلون .

 

ويذكر أن مركز ثقافي عجلون يتكون من ثلاث طوابق بمساحة اجمالية تقدر بـ 3244 متر مربع شاملا المسرح بمساحة تقريبية 550 متر مربع ،وقيمة  عطاء التنفيذ عند الاحالة (2218265.475) مليونان ومائتان وثمانية عشر ألف ومائتان وخمسة وستون دينار و475 فلس. ومدة تنفيذ عند الإحالة 450 يوم ، و    قيمة عطاء الاشراف (218024) مائتان وثمانية عشر الف وأربعة وعشرون دينار. 

كما  يشرف على تنفيذ المركز  شركة العزة للمقاولات ، حيث تجاوزت نسبة  الإنجاز في المشروع حاجز ال 50%