2021/09/06

مدير الشبكه العربية العالمية للإعلام المملكه الأردنية الهاشمية سعادة الشيخ جهاد الزغول محافظة عجلون من جنوب المملكة الأردنية الهاشمية




رئيس وأعضاء مجلس محافظة عجلون يختتم جولتهم في جنوب المملكة


اختتم مجلس محافظة عجلون جولته في المنطقة الجنوبية من المملكة .

فقد زار المجلس ممثله برئيسه عمر المومني والاعضاء  محافظة الطفيله التقى فيها مجلسها رئيسا واعضاء .


وخلال اللقاء اكد الجانبان على نجاح تجربة مجالس المحافظات ( الأمركزية) خلال السنوات الأربعة الماضية نظرا رغم حديث البعض  التحفظ على هذه التجربة .


وأشار رئيسا المجلسين عمر المومني والدكتور محمد الكريمين والاعضاء أن حجم المشاريع الخدمية والتنموية التي نفذت وفقا لاحتياجات المناطق لم تنفذ منذ عشرات السنين رغم المطالبات فيها من قبل المواطنين لافتين إلى أن التجربة  تمثل رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني حفظه الله الذي طالما اكد على ضرورة مشاركةالمواطنين واشراكهم في اتخاذ وصنع القرار .


ولفتا أنه رغم قيام الدولة بتخفيض موازنات المجالس خلال العالمين  الماضيين الا أن هناك إنجازات كبيرة على أرض الواقع في قطاعات التربية والشباب والمياه والثقافة والأشغال والسياحة والاثار والبيئة والصحة والحكم المحلي ستبقى شاهدة على نجاح التجربة .


وثمن المومني مختلف الجهات من وزارات ودوائر واجهزة أمنية على تعاونها معهم في تنفيذ التي ما زالت قائمة أو ما أنجز من المشاريع ولاقت ترحيب من المواطنين .


وفي نهاية اللقاء قدم رئيس مجلس محافظة عجلون عمر المومني  درع يمثل قلعة عجلون التاريخيه تقديرا لرئيس مجلس الطفيله الدكتور الكريمين .


وفي المحطة الثانية من الجوله فقد زار المجلس  منطقة الشوبك وقلعتها التاريخية واستمعوا لشرح عن الأهداف التي بنيت من أجلها وفي المحطة الثالثة زار المجلس مدينة البتراء الوردية إحدى عجائب الدنيا حيث اطلع المجلس على معالم المدينة الوردية مدينة الأنباط السيق والخزنة والمدرج وقصر البنت والدير ، كما التقى المجلس  مدير مركز الزوار 


وفي المحطة الرابعة من الجولة زار المجلس منطقة  وادي رم الطبيعة الساحرة من جبال وصحراء تخلب الألباب بوجود عديد من المخيمات للقطاع الخاص في عمق الصحراء التي تستقبل الزوار وفق أعلى المواصفات والأمان حيث تتوفر إمكانية رحلات السفاري للغوص في قلب الصحراء ومشاهدة منظر غروب الشمس ورحلات التأمل بعد منتصف الليل وسط الصحراء .


وفي المحطة الخامسة كانت مدينة العقبة ثغر الأردن الباسم بما فيها من معالم كالقلعة وساحة العلم والاسواق التي تعج بالزوار ، كما اطلع المجلس على طبيعة الحياة بعد فتح القطاعات المختلفة ، ولم تكن الرحلة لتكتمل الا بجولة بحرية ورحلة الغطس من قبل رئيس المجلس وعدد من الاعضاء في عمق المياه للاطلاع على الحياة تحت سطح المياه ..


وتأتي الجولة في سياق خطة المجلس ونهجه