2022/08/15

السهره الثانيه لمهرجان الفيديو التوعوي بسوسه تونس السهره الثانيه لمهرجان الفيديو التوعوي بسوسه تونس …


 

وسط اجواء احتفالية رائعة وبحضور عدد من النجوم الاعلامية والتلفزييونية ومن صانعي المحتوى الإيجابي، تواصلت فعاليات للمهرجان الدولي للفيديوهات التوعية في دورتها الثانية وفي يومها الثاني، بساحة المدن المتوأمة بوجعفر سوسة بتقديم عدد من الفعاليات الثقافية والفنية والترفيهية والتي كانت متزامنة مع عيد المرأة، فكان اليوم الثاني بعنوان، في تكريم المراة، اعتراف بقيمتها في المجتمع.

تخللت فعاليات اليوم الثاني عروض لبعض الفيديوهات التوعية المشاركة من عديد الدول في مسابقة المواطنة وكذلك من تونس في مسابقة استهلك تونسي.

كما شهد ركح المنصة الرئيسية المنتصبة بساحة المدن المتوأمة عرض فني كبير وباقات متنوعة من الأغاني التراثية أحياها الفنان سفيان سفطة تفاعلت معها الجماهير الحاضرة، ورقصت على ايقاعها جنبات كورنيش  بوجعفربجوهرة الساحل سوسة، ثم عرض أزياء اللباس والاصالة التقليدية لبعض قرى ومدن تونسية.

دورة رغم ما شهدته من نقائص الا انه يحسب لها حسن التنظيم ودقته والمجهود الذي بذله المشرفون عليه .. ولئن كانت الدورة في الظاهر ذات طابع  متميز وغير مالوف من حيث الديكور الضخم والوصلات الموسيقية المبرمجة الا ان الممعن فيها لا يمكن ان يفوته ما تخللها من امتاع وسعي الى ارضاء ذوق الجمهور الحاضر بمختلف ميولاته من جهة ومحاولة لابراز مدى اهمية إنتاج الفيديوهات التوعوية في في تونس والعالم العربي وقوة تاثيرها على الجمهور المستقبل بكل فئاته دون اهمال التركيز على اهمية الوسيلة الاتصالية سواء كانت عمومية او خاصة .

وتتوزع نشاطات المهرجان الذي تستمر ثلاثة ايام بين مسابقات الفيديوهات التوعوية ومسابقات الجمهور الموازية لمسابقات المسابقة الكبرى لأحسن فيديو عن المواطنة وأفضل فيديو توعوي يشجع على استهلاك المنتوجات الوطنية..

دورة هذا العام كان الحدث المرصع بالنجوم على غرار صابر الرباعي، رؤوف بن عمر، صلاح الدين مصدق، مهذب الرميلي، سفيان سفطة وغيرهم من النجوم العربية والعالمية حيث استغل المشاهير المناسبة لنقل مهرجان الفيديوهات التوعوية إلى المستوى العالمي الذي لا يقبل النقاش