2022/11/12

رئيس وزراء مملكة اطلانتس الجديدة الدكتور : محمد العبادي : المناخ مسؤولية الجميع …

 


مملكة اطلانتس الجديدة أرض الحكمة

بما اننا نعيش على كوكب الأرض نأكل من أرضه نشرب من مياهه نتنعم بدفئ شمسه وجمال طبيعته علينا جميعاً تقع المسؤولية في حمايته .

فالأزمة المناخية، إلى جانب فقدان التنوع البيولوجي، هي أكبر تحد يواجه العالم حالياً.  فإن ارتفاع متوسط درجات الحرارة العالمية له تأثير عميق على مناخنا، وسوف تصبح تلك الآثار أكثر حدة في السنوات المقبلة ، ماذا يتوجب علينا أن نعمل ؟

الآن هي فرصتنا للتصدي للتغيرات المناخية. وفقاً لل IPCC ، تخفيض نسبة إنبعاثات الكربون ب ٥٠% بحلول ٢٠٣٠ ضروري لمنع إرتفاع درجات الحرارة العالمية إلى أقل من  ١،٥ درجة مئوية مقارنةً بمستويات ما قبل الثورة الصناعية. حيث کان لاتفاق باريس 2015  أثرا كبيراً على مخرجات مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي رقم 21،  كما وقد ترك أثرًا کبيرًا على الکثير من دول العالم وخاصة الدول النامية والتي بدأت تهتم بصورة أکبر بالمساهمات الوطنية الطوعية المحددة للحد من آثار تغير المناخ وتحقيق أهداف التنمية المستدامة والتي من بينها الهدف السابع الخاص بالطاقة، وذلك من خلال إدراج أهداف خاصة بالطاقة المتجددة في خططتها الوطنية لتنويع مزيج الطاقة النظيفة .


إذاً ماذا علينا أن نفعل للمساعدة في مكافحة تغير المناخ؟

و للحد من انبعاثات الكربون والاحتباس الحراري .

علينا تجنب استخدام مادة البلاستيك والنايلون .

التخفيف من استخدام وسائل النقل الخاصة واستبدالها بالدراجات الهوائية. أو وسائل النقل العامة.

شراء منتجات الطاقة من الكهرباء والغاز  التي تحمل العلامة البيئية إيكوطاقة .

تجنب المواد ذات الاستخدام الواحد وأعد استخدامها قدر الإمكان .

إذا لم تتمكن من إعادة الاستخدام، فأعد تدوير نفاياتك.

فالأزمة المناخية، إلى جانب فقدان التنوع البيولوجي، هي أكبر تحد يواجه العالم حالياً.  ارتفاع متوسط درجات الحرارة العالمية له تأثير عميق على مناخنا، وسوف تصبح تلك الآثار أكثر حدة في السنوات المقبلة.

وأخيراً عليك أن لا تهدر الكهرباء، ولا تهدر الورق، ولا تهدر الطعام. عشِ كما تريد ولكن دون إهدار. اعتنِ بالعالم الطبيعي وحيواناته ونباتاته. فهذا كوكب لكل الكائنات الحية فلا تفسده. 

فالنعمل من أجل الأجيال التي تأتي بعدنا فهم يستحقون ومن حقهم أن نترك لهم مناخاً صحياً وحياة كريمة .