2016/02/01

الناشطة واعلامية النادي بلاك درغون كوليت سركيس تلتقي النائب جيهاد ديب سؤال وجهتهُ لسعادة النائب جهاد ديب "عن ما رأيه بوطنه الام لبنان من دون رئيس للجمهورية وماهي صفات الرئيس المقبل التي يتمناها؟ لبنان يحتاج رئيساً منزّها بكل معاني الكلمة لا يسعى لمركز يحتاجه ليشرعن ماضٍ يخجل منه ولا ليبني ثروة ووراثة عائلية ولا للحفاظ على إستمرارية وراثة عائلية!

الناشطة الإجتماعية إعلامية النادي بلاك دراغون في كل أنحاء العالم السيدة كوليت آسكندر سركيس تلتقي بسعادة النائب منطقة لاكمبا الاستاذ جهاد علي ديب
ممثل الجميع وصوت الجميع في برلمان الولاية نيو ساوث ويلز ،، أسترالي من أصل لبناني  (من طرابلس شمال لبنان) معروف جيداً من قبل أبناء الجالية اللبنانية في منطقته كونه كان المدير الأسبق لمدرسة بانشبول التي يؤمها عدد كبير من أبناء الجالية. يسجل تاريخه بأنه أول نائب مسلم إلى المجلس التمثيلي عن ولاية نيو ساوث ويلز. استراليا بلد لا تعرف الطوائف والمذاهب ولا العنصرية...  أستراليا بلد إنسان للإنسانية... 
في سؤال وجهتهُ لسعادة النائب جهاد ديب "عن ما رأيه بوطنه الام لبنان من دون رئيس للجمهورية وماهي صفات الرئيس المقبل التي يتمناها؟
أجاب بأنه ليس كثيراً مطلع على شأن السياسي في لبنان، ولكن يتمنى...
 ان لبنان  يحتاج رئيساً منزّها بكل معاني الكلمة لا يسعى لمركز يحتاجه ليشرعن ماضٍ يخجل منه ولا ليبني ثروة ووراثة عائلية ولا للحفاظ على إستمرارية وراثة عائلية !
لبنان يحتاج رئيساً منزّهاً، قوياً بفكره وشخصيته ونظافة كفّه وصلابة إرادته وقدرته على تحقيق ما يخطط لتحقيقه مما يبدو من المستحيلات، ولأنه بآن واحد تمرس في عالم الواقع حيث لا تجري الرياح دائماً بما تشتهي السفن !
رئيس قوي برجاحة عقله وعلمه وخبرته وعلاقاته الدولية ومعرفته بخفاياها ومنطقها ونقاط تحريك مشاعرها وأخذ مصالحها بعين الإعتبار لإفادتها والإستفادة منها.. رئيس كبريأئه الوطني والمبدئي من شموخ أرزنا وجبالنا، وتواضعه وزهده من تواضع العظام وزهد النسّاك الذين بنوا شرف لبنان قبل أن يولد لبنان الصغير ولبنان الكبير الذي لم تكبر سوى مصائبه! وأعطى مثلاً: على أب العائلية الصالح كيف أوجه ويدير وأولاده على الاعمال والتربية الصالحة وكيف يبذل معظم وقته على تنشأتهم ووضعهم في مصار الصحيح والقيم، وان يكون قيادي من تراز الأول ويعطي فرص عمل لأبناء وطنه لكي وقفهم عن تفكير بالهجرة الى بلاد الاغتراب لان وطننا هو ثروتنا الحقيقة ومن حق الشعب ان يعيش بسلام وأمان وان شعب لبنان شعب كريم وذو أخلاق عالية ويحب الحياة ... كان لقاء جداً رائعاً ومميزاً ... (كوليت إسكندر سركيس)