2016/02/18

الرئيس التوافقي رشيد لبكي:مشددا على أولويات أساسية بت موضوع النفايات وتخفيض الدين العام والنفط

بعبدات في ١٩ / ٢/ ٢٠١٦
 بيان صادر عن خادم الامة القادم بإذن الله المرشح لرئاسة الجمهورية اللبنانية رشيد لويس لبكي. 
بعد الشكر لله على نعمه وبركاته
أعرب خادم الامة عن إرتياحه لاقرار مجلس الوزراء إنشاء جسر جل الديب داعياً مجلس الوزراء إلى تكليف ضباط من الجيش اللبناني من فوج الهندسة في الإشراف على التلزيم والتنفيذ والتسليم  بأقل كلفة ممكنة وبأسرع وقت ممكن ووفق المعايير الدولية. 
وتابع خادم الامة مبدياً أسفه للنقاش الطويل في موضوع النفايات مشدداً على أولويات أساسية يجب ألَّبت بها وأهمها موضوع تخفيض الدين العام وموضوع تلزيم النفط مشدداً على إقتراحه بجعل الولايات المتحدة الأميركية تستثمر النفط على الحدود الجنوبية لمدة ٩٩ عاماً مقابل التعهد من قبل الولايات المتحدة الأميركية بدفع ديون لبنان الداخلية والخارجية وتوزيع ١٠ بالمئة من صافي الأرباح على حسابات اللبنانيين مباشرة في الداخل والخارج. 
أما في ما خَص موضوع النفايات طالب خادم الامة بتكليف الجيش اللبناني بدراسة سريعة لا تتعدى الأسبوع الواحد لأماكن تملكها الدولة اللبنانية وفي كافة المناطق والتي لا يمكن أن تؤثر على المياه الجوفية وتستعمل لمدة زمنية مؤقتة لطمر النفايات. 
وبالمقابل شدد خادم الامة على إنشاء معامل لمعالجة موضوع النفايات والتي لا تتطلب وقتاً كثيراً لبنائها وهذا يعود بالمنفعة لإيجاد فرص عمل وتوفير الأموال لاستعمالها في تخفيف الاعباء المعيشية عن كاهل المواطنين. 
وختم خادم الامة بإرسال أحر القبلات لجميع الاحباء اللبنانيين في المهجر ولبنان داعياً إياهم للمحافظة على المعنويات العالية والمحبة لله وبعضهم لبعض واعداً إياهم بفجر لبنان الجديد وقوة الله التي ستحكم هذه البلاد مشدداً ومطمئناً الجميع أن قوة الله هي وحدها التي تملك زمام الأمور في هذا الاستحقاق الرئاسي وأن الرئيس المقبل سيكون من الشعب الحر والسيد والمستقل ذات الضمير الحي ليس له ماضي سياسي ولا إقتصادي أليم وهو بقوة الله سيعيد الثقة بلبنان أولاً مع الشعب وثانياً مع المجتمع الدولي. 
عشتم وعاش لبنان بقوة الله.