2016/03/18

الرئيس التوافقي رشيد لويس لبكي: دعا مجلس الوزراء والمحافظة على الصحف وعلى كافة المؤسسات والافراد ودعم المؤسسات المتعثرة وأبدى ارتياحه للإجماع الوزاري..ودعم الأجهزة الأمنية والعسكرية

بعبدات في ١٨/٣/٢٠١٦
بيان صادر عن خادم الامة القادم بإذن الله المرشح لرئاسة الجمهورية اللبنانية رشيد لويس لبكي 
بعد الشكر لله على نعمه وبركاته
هنأ خادم الامة بالاجماع الوزاري الذي تجلى أمس في جلسة مجلس الوزراء وبحضور كافة السادة الوزراء بإستثناء أحد الوزراء  بداعي السفر لمهمة تخدم الشعب اللبناني. 
وأبدى خادم الامة إرتياحه الكبير في هذا الاجماع الوزاري التي له دلالات إيجابية جداً على كافة الصعد التي تخدم بها البلاد وخصوصاً على المدى البعيد لان المرحلة تتطلب الكثير من العمل والإنتاج والصبر كون الاستحقاق الرئاسي لا يزال بعيد حتى أيار ٢٠١٧ بحسب رأي خادم الامة. 
كما أعرب خادم الامة عن جزيل الشكر لدولة رئيس مجلس الوزراء على  مواقفه الوطنية الثابتة والتي تتجلى دوماً في بداية كل جلسة مجلس وزراء والتي يعرب فيها دائماً عن تمنياته بإنتخاب رئيس للجمهورية في أسرع وقت ممكن. 
كما شكر خادم الامة الاهتمام من قبل مجلس الوزراء ببعض الصحف التي تواجه بعض الصعوبات في عملها داعياً مجلس الوزراء إلى إيجاد الحلول اللازمة للمحافظة ليس فقط على الصحف العريقة بل على كافة المؤسسات الخاصة التي تعمل في لبنان ودعمها بكافة الوسائل منها إلغاء ضريبة الدخل عن كافة المؤسسات والافراد وعدم السماح بإفلاس أي مؤسسة لدى المحاكم ودعم المؤسسات المتعثرة بقروض طويلة الامد. 
كما شدد خادم الامة في دعم كافة الأجهزة الأمنية عديداً وعتاداً من خلال فتح باب التطوع في المؤسسات العسكرية لكافة الاحباء اللبنانيين دون قيود ودون إستثناء وشراء الأسلحة من الشعب ومن هنا شدد خادم الامة إلى معالجة موضوع جهاز أمن الدولة لما فيه خير للبنان والمصلحة العليا للشعب اللبناني والعناصر والضباط الشرفاء العاملين في هذا الجهاز. 
وختم خادم الامة بإرسال أحر القبلات إلى اللبنانيين الاحباء مقيمين ومغتربين داعياً إياهم إلى المحافظة على المعنويات العالية والمحبة لبعضهم بعضاً 
عشتم وعاش لبنان بقوة الله.