2016/09/10

فخامة الرئيس العتيد رشيد لبكي:يجب ان نتفق لمصلحة الشعب وليس على مصلحته

لبنان في ٦ / ٩ / ٢٠١٦
بيان صادر عن خادم الامة القادم بإذن الله 

عهد جديدسيولد من قلب للشعب 
رئاسة الجمهورية هي العمود الفقري والثقة بين لبنان ودول العالم 

السياسة في لبنان ينقصها عامل الثقة بين الشعب والمسؤول

اقتصاد لبنان هو جيد باذن الله في كافة القطاعات الإنتاجية وخصوصا القطاع العقاري

يشدد على المحبة واللحمة والتكاتف ورص الصفوف بين الجميع مقيم ومغترب

كل الغرباء الذين يعيشون مؤقتا في لبنان 
عليهم احترام القوانين وإلا عليهم الرحيل 

يشدد خادم الامة على ان يكون البرد الرئيس للحوار هي الوسائل الضرورية التي تؤدي لوقف الدين العام 
طاولة الحوار التي دعا اليها رئيس مجلس النواب هدفها تقوية الروابط الأخوية والمحبة بين الجميع 
في ماخص أزمة النفايات التي ظهرت وتحديدا اقفال مكب برج حمود نشكر الشباب المتحمس ولكن 
هل نداوي الخطأ بالخطأ

اللجوء الى الشارع ليس من شيم الشعب اللبناني الاولى لمن دعا وساند اقفال المكب وضرب هيبة الدولة ودعا لعدم تنفيذ قرار مجلس الوزراء لتحضير خطة بديلة وأخذ موافقة الحكومة بما يليق بالشعب اللبناني 
ليس الانتفاضة على قرار مجلس الوزراء وإغراق المناطق بالنفايات وتشريع المكبات العشوائية في المناطق 

خادم الامة يثمن ويهنئ جميع الاحباء اللبنانيين من الجنوب الى عكار ومن جبل لبنان الى البقاء ويستذكر تضحيات الاجداد 

يهنئ خادم الامة قيادة الجيش اللبناني 
على فتح دورة ضباط ويدعو للانخراط بإعداد كبيرة في الجيش اللبناني داعيا قيادة الجيش 
عدم رفض اي طلب شرط ان يكون لديه 
الأهلية الذهنية والعلمية وحبه للوطن 
يبارك للطلاب الناجحين في 
الشهادتين المتوسطة والثانوية 

يشدد خادم الامة على دور وزارة التربية في رعاية المدارس الرسمية وطلابها عبر تشجيع وكشف المواهب وصقلها 
يدعو المرشح الرئاسي يدعو الى إلغاء تأشيرات الدخول بين لبنان وكافة دول العالم التي نقيم معها علاقات دبلوماسية ويدعو خادم الامة الولايات المتحدة الأميريكية الى تسيير رحلات جوية مباشرة مع لبنان عبر السماح لطيران الشرق الاوسط بالهبوط بكافة المطارات الامريكية 

يدعو الدولة الى شراء صالات ومحلات تجارية في قلب المدن والعواصم اللبنانية التي يتواجد فيها لبنانيون بكثافة واوتصدير المنتجات الزراعية والصناعية حيث تتواجد أسواق لهذه الغاية 
خلق فرص عمل للبنانيين في الداخل والخارج في هذه الأماكن التي  هي ملك للدولة اللبنانية 
يشكر الحكومة اللبنانية المتمثّلة بالسادة الوزراء على تضحياتهم تجاه الامة ومنها وزارة الصحة اللاغية الشاملة للمسنين 

كما يشكر ووزراة السياحة على دعم المهرجانات في كل لبنان 

دعا مجلس الوزراء الى خلق صدمات إيجابية يومية لدى اللبنانيين 

يدعو القوى الأمنية الى التواجد بكثافة للحفاظ على ارواح اللبنانيين وكأن كل يوم ليلة رأس السنة 
خادم الامة يدعو اللبنانيين الى البقاء على المعنويات العالية ولا تنسوا أنكم الاعلى والاقوى بين شعوب فمسؤولياتكم بسمو هذه القمة 
........
بيان صادر عن خادم الامة القادم بإذن الله المرشح
لرئاسة الجمهورية اللبنانية رشيد لويس لبكي 

بعد الشكر لله على نعمه وبركاته
أيها الاحباء اللبنانيون في المهجر ولبنان
ها هي جلسة رقم ٤٤ لانتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية تطل علينا حاملةً معها الخيرات والبركات والنعم ومبشرةً بعهد جديد سيولد بإذن الله من قلب الشعب الحر والسيد والمستقل وذو الضمير الحي. 
أيها الاحباء إن رئاسة الجمهورية هي العامود الفقري للثقة بين الدولة اللبنانية والعالم الخارجي والداخلي فبالثقة بين اللبنانيين تبنى الاوطان ويطرد الشيطان وينمو الاقتصاد وتزدهر الحياة الاجتماعية والثقافية والدينية والأسرية والبيئية وتنموا العلاقات الدولية بين لبنان وكافة بلدان العالم التي نقيم معها علاقات ديبلوماسية.
أيها الاحباء إن ما ينقص السياسة في لبنان هو عامل الثقة فبمجرد وجدت الثقة بين الشعب والمسؤولين وجد الحل لكافة الامور العالقة ومهما كانت متشعبة فالثقة تتبعها المحبة ومن ثم الضمير الحي ومن ثم التعلق بالأرض والشعب والمؤسسات.

أيها الاحباء اللبنانيون في المهجر ولبنان
إن خادم الامة يطمئن جميع الاحباء اللبنانيين مقيمين ومغتربين إلى أن إقتصاد لبنان هو بإذن الله جيد جداً في كافة القطاعات الإنتاجية وبالأخص القطاع العقاري فالقطاع العقاري والاقتصاد اللبناني كلهما يستطيعان المحافظة على المستوى العالي للنمو وذلك من خلال اللبنانيين المنتشرين في العالم واللبنانيين في الداخل الذين سوياً يستطيعون خلق دورة إقتصادية متكاملة دون مشاركة الاغراب في هذا القطاع. 
ومن هنا يشدد خادم الامة على المحبة واللحمة والتكاتف ورص الصفوف والتضحية والتسامح والألفة والتآخي بين جميع الاحباء اللبنانيين مقيمين ومغتربين وعدم السماح قطعياً ونهائياً للتأثيرات السلبية الخارجية لتلعب دور التفرقة بين اللبنانيين. 
ومن هنا إن خادم الامة يطمئن جميع الاحباء اللبنانيين أن قوة الله تقف سداً منيعاً بوجه أعداء لبنان ولن ولم تسمح لهم بإستنساخ الماضي الاليم الذي تجسد بحرب الغرباء على أرضنا ومن هنا يجب على كل الغرباء الذين يعيشون مؤقتاً على الاراضي اللبنانية أن يحترموا القوانين اللبنانية ويعملوا بموجبها وإلا مصيرهم الرحيل الفوري.

أيها الاحباء اللبنانيون في المهجر ولبنان
إن إنعقاد طاولة الحوار التي دعا إليها مشكوراً رئيس مجلس النواب هدفها تقوية الروابط الأخوية والمحبة بين جميع المدعوين فبمجرد إنعقاد طاولة الحوار تعتبر إنتصاراً للمحبة بين جميع الفرقاء ومن هنا يشدد  خادم الامة على أن يكون البند الرئيسي للحوار هي الوسائل الضرورية  التي يجب تطبيقها لوقف تراكم الدين العام والسبل الضرورية لتخفيف الاعباء المعيشية عن اللبنانيين الاحباء وتشجيع اللبنانيين في الخارج على الاستثمار في لبنان. 
أما البنود الاخرى يمكن مناقشتها والنظر في الايجابيات المشتركة لكافة الفرقاء على أن تتوج هذه 
الايجابيات بالافعال بعد إنتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية.

أيها الاحباء اللبنانيون في المهجر ولبنان في ما خَص أزمة النفايات التي ظهرت من جراء إقفال مكب برج حمود ندعو الشباب المتحمس ونشكرهم على غيرتهم على الوطن ولكن هل نداوي الخطىء بخطىء أعظم هل هذا المشهد لاطنان من النفايات التي إحتلت الشوارع في منطقة المتن وكسروان هذا ما يستحقه الوطن والمواطن ؟ وبالأخص حتى اليوم ما زلتم تحتفلون بالانتصارات في البلديات كان على الاولى لمن دعى وساند لتوقيف العمل في مكب برج حمود وتعرض للعاملين وضرب هيبة الدولة ودعا لعدم تنفيذ قرار مجلس الوزراء لتحضير خطة بديلة وأخذ الموافقة من مجلس الوزراء بما يليق بالشعب اللبناني وليس الانتفاضة على قرار مجلس الوزراء وإغراق المناطق بالنفايات وتشريع للمكبات العشوائية في المناطق. فيا أخوة هذا النهج اللجوء إلى الشارع ليس من شيم الشعب اللبناني فكيف نبني دولة ونطالب بدولة ومؤسسات وقانون ومكافحة الفساد والمفسدين ولا نلجىء إلا للشارع كل هذه الخسائر المادية في المناطق من جراء هذه الأزمة كان من الاولى إستعمالها لتنمية المناطق وحاجاتها ولإنشاء معامل مشتركة للفرز من خلال تجمع عدد من البلديات معاً وإنشاء معمل مشترك وهكذا نكون قد سعينا خلال مدة زمنية معينة لاغلاق المكب وتجنبنا كل المشاكل الصحية والبيئية والمادية وأرحنا المجتمع من هذه التشنجات ألا يكفي المواطن هموم ونكايات ونكون قد إتفقنا لمصلحته وليس على مصلحته.

أيها الاحباء اللبنانيون في المهجر ولبنان
إن خادم الامة يحي ويثمن أتعاب الاحباء المزارعين في جرود الضنية وجرود بشري وعكار الذين يزرعون المزروعات الصيفية ويرونها من مناسف الثلج المتواجدة في أعلى قمة لبنانية وهي الأعلى في الشرق الأوسط القرنة السوداء ويدعوهم إلى المحبة بين بعضهم البعض والتأمل بعظمة الخالق ونعمه التي منحهم إياها كونهم يروون مزروعاتهم من المياه المباركة المتواجدة على علو أكثر من ٣٠٠٠ متر عن سطح البحر. 
كما أن خادم الامة يشكر الجيش اللبناني على سهره الدائم على الحياة اليومية للاحباء اللبنانيين  في لبنان ويثمن تواجده على القرنة السوداء وتوزيع خيرات الله بالتساوي بين أهلنا اللبنانيين. 
ومن هنا إن خادم الامة يدعو عناصر ورتباء وضباط الجيش اللبناني جميعهم إلى زيارة القرنة السوداء في فصل الصيف والتأمل وإستنشاق القوة التي أعطاها الله للبنانيين وجعلهم شعب الله المختار والأعلى بين شعوب المنطقة والمثل والمثال للاخلاق والإيمان وعزة النفس والكرم والتسامح والمحبة.

أيها الاحباء اللبنانيون في المهجر ولبنان
إن خادم الامة يشكر الله ويثمن ويهنىء جميع الاحباء اللبنانيين من الجنوب إلى عكار ومن جبل لبنان إلى البقاع ويستذكر تضحيات الاجداد الذين زرعوا الجبال والسهول والوديان ولا تزال حتى اليوم الأماكن الوعرة تشهد على الارث الثمين الذي تركوه لكل لبناني فلولا جهودهم الجبارة لما كنّا نحن هنا ومن هنا يحيي ويبارك خادم الامة لجميع أحبائنا اللبنانيين بموسم الحصاد والقطاف مثمنا جهود جميع العاملين في قطاع الزراعة دون إستثناء مقدراً كل قطرة عرق تسقط منهم وداعياً الجميع إلى الشكر لله على كل لقمة خير وهم يأكلونها  من أرضنا اللبنانية المباركة التي هي لنا الام والأب الحاضنة لجميع الاحباء اللبنانيين والمدافعة عن وجودهم منذ فجر التاريخ والتي هي هبة من الله لهم حصرياً حتى منتهى الدهر.

أيها الاحباء اللبنانيون في المهجر ولبنان
إن خادم الامة يهنىء قيادة الجيش اللبناني على فتح دورة ضباط ويدعو الاحباء اللبنانيين شباناً وشابات إلى الانخراط وبأعداد كبيرة جداً في الجيش اللبناني داعياً قيادة الجيش اللبناني إلى عدم رفض أي طلب إنتساب إلى المؤسسة العسكرية شرط أن يكون طالب أو طالبة الانتساب لديه أو لديها الأهلية الذهنية والعملية وحبه وحبها للوطن وللشعب اللبناني بأجمعه ومن ذوي السيرة الحسنة.

أيها الاحباء اللبنانيون في المهجر ولبنان
في بداية السنة الدراسية الجديدة يبارك خادم الامة للطلاب الناجحين في الشهادتين المتوسطة والثانوية ويتمنى لهم دوام النجاح والمثابرة كما يطلب من الله رعاية أجيالنا. 
كما يشدد خادم الامة على دور وزارة التربية في رعاية عمل التلاميذ وبالأخص في المدارس الرسمية وتشجيعهم وكشف المواهب والقدرات وصقلها وإذا كان هنالك أي تمثيل للبنان في الخارج لاي مباريات يجب أن يتم الاختيار حسب الكفاءة مما يشجع التلاميذ ويعطي الدفع للمدرسة الرسمية بعد أن أثبتت المدرسة الرسمية فعاليتها وتفوق تلامذتها في الامتحانات الرسمية بحيث إحتلوا المراتب الاولى في لبنان. 
وبما أن التربية رسالة وليست فقط مهنة فعلى الوزارة أن تكون المثل والمثال في التربية والنزاهة والعدل والإنسانية والامانة والضمير الحي فهذه الوزارة مسؤولة عن تربية الاجيال فهي الملح لهذا المجتمع فإذا كانت سليمة نعم الوطن بأجيال تعلو من شأنه وتستقيم كل الامور. 
نتمنى أن نصل بهذه الوزارة بما يليق ويخدم ويؤسس لمجتمع سليم يحفظ كرامة وطموح الاجيال فلبنان صدر الحرف فلنحافظ على الادمغة رأسمالنا السمعة التعليمية والتربوية المعطرة بالمصداقية والأخلاقية. 
بإذن الله أجيال لبنان منارة للعالم.

أيها الاحباء اللبنانيون في المهجر ولبنان 
إن خادم الامة يدعو إلى إلغاء تأشيرات الدخول بين لبنان وكافة دول العالم التي نقيم معها علاقات ديبلوماسية فاللبنانيون أينما تواجدوا يزرعون الشهامة والاخلاق الحسنة والمحبة وعزة النفس ويرفعون لبنان عالياً بالايمان الصحيح. 
كما وإن خادم الامة يدعو الولايات المتحدة الاميركية إلى تسيير رحلات جوية مباشرة مع لبنان عبر السماح لطيران الشرق الأوسط بالهبوط في كافة المطارات الاميركية ومن هنا يدعو خادم الامة إلى مضاعفة الأسطول الجوي اللبناني للتمكن من تلبية الخدمات الجوية الهائلة التي تسهل زيارة الاحباء اللبنانيين في الخارج إلى وطنهم.

أيها الاحباء اللبنانيون في المهجر ولبنان
إن خادم الامة يدعو الدولة اللبنانية إلى الاستثمار في الخارج عبر شراء صالات ومحلات تجارية في قلب المدن والعواصم العالمية التي يتواجد فيها لبنانيون بكثافة والعمل على تصدير المنتجات الزراعية والصناعية إلى حيث تتواجد  أسواق يمكن من خلالها لللبنانيين  المغتربين الشراء منها ودعم الاقتصاد اللبناني فلا داعي للاستجداء من أحد من أجل شراء مواسمنا الزراعية الفائقة الجودة والبضاعة اللبنانية ذات المعايير العالمية يمكننا تصديرها إلى أماكن تجارية تعود ملكيتها للدولة اللبنانية في الخارج وهنالك يتم شرائها من اللبنانيين المغتربين وغير اللبنانيين كما وإننا يمكننا خلق فرص عمل لللبنانيين في الداخل والخارج في هذه الأماكن التي هي ملك للدولة اللبنانية.

أيها الاحباء اللبنانيون في المهجر ولبنان
إن خادم الامة يشكر الحكومة اللبنانية المتمثّلة بالسادة الوزراء على تضحياتهم تجاه الامة اللبنانية وبالأخص وزير الصحة على الإنجازات الكثيرة في وزارته وكان آخرها التغطية الكاملة للاستشفاء للمسنين في كافة مستشفيات لبنان كما وإن خادم الامة يشكر وزير السياحة على دعم وزارته للمهرجانات في كافة أنحاء لبنان ومن هنا يدعو خادم الامة مجلس الوزراء إلى خلق صدمات إيجابية يومية لدى اللبنانيين تجعلهم ينظرون يومياً بمحبة لبعضهم بعضاً ولدولتهم الساهرة دائماً عليهم وعلى حريتهم وأعمالهم وأرزاقهم.

أيها الاحباء اللبنانيون في المهجر ولبنان
إن خادم الامة يكرر طلبه من  المديرية العامة للامن الداخلي بالتواجد الكثيف على كافة طرقات لبنان لقطع رأس الموت المتنقل بين أحبائنا اللبنانيين على الطرقات والذي يتمثل بالكثير من حوادث السير المميتة. 
إن خادم الامة يطلب من المديرية العامة للامن الداخلي إعتبار كل يوم من أيام السنة ليلة رأس السنة والقضاء نهائياً على هذا الموت المتنقل بين الاحباء اللبنانيين. 
إن خادم الامة لم ولن يسمح في العهد الجديد بأي حادث سير مهما بلغ الثمن فأرواح الاحباء اللبنانيين والغير لبنانيين فوق كل إعتبار.

أيها الاحباء اللبنانيون في المهجر ولبنان
إن خادم الامة يدعو الاحباء اللبنانيين إلى البقاء على المعنويات العالية وعدم التداول بالاشياء التي تسيء إلى سمعة لبنان واللبنانيين لا بل التكلم دائماً عن الايجابيات لان الايجابيات كثيرة بيننا والمحبة والألفة للآخر كمحبة الذات لا تنسوا أنكم شعب الله المختار ولا تنسوا أنكم الأعلى والاقوى من كل شعوب المنطقة والبرهان على ذلك أن أعلى قمة في الشرق الأوسط هي لبنانية خلقها الله وجعلها رمزاً لشموخ لبنان وشعبه الابي فمسؤوليتكم بسمو هذه القمة. 
عشتم وعاش لبنان بقوة الله
خادم الامة القادم بإذن الله
رشيد لويس لبكي.