2017/07/24

برعاية غرفة التجارة والصناعة في طرابلس محاضرة لصحية..سليمة حرب

محاضرة صحية لخبيرة التغذية "سُليمة حرب" في
غرفة التجارة والصناعة في  طرابلس
برعاية غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس ولبنان الشمالي وبدعوة من "جمعية بناء الإنسان الخيرية"، قدّمت الخبيرة في الطب الطبيعي "سُليمة حرب" محاضرة صحية حول "أهمية الغذاء الصحي والعودة إلى الطبيعة".
افتتحت المحاضرة بالنشيد الوطني اللبناني، كانت الكلمة بداية للإعلامية فاطمة اليوسف مرحبة بالحضور، ثم كانت كلمة لجمعية بناء الإنسان الخيرية ألقاها عضو الهيئة الإدارية في الجمعية وعضو أسرة تحرير جريدة بناء الإنسان الأمير إسماعيل الأيوبي، حيث عدد إنجازات الجمعية وما قامت به من تضحيات خلال السنوات الأخيرة الماضية، انتقل
بعدها إلى التحدث عن جريدة بناء الإنسان قائلاً: "لقد كان للجريدة دوراً مميزاً وهاماً، حيث أصبحت سفيرة الكلمات والتي تحطّ رحالها من كل حدبٍ وصوب من بلادي، وتحت أبصار القرّاء يفهمون للوطن قيمة وللكلمة الطيبة معنى. فالتحية كل التحية لرئيس جمعية "بناء الإنسان" ومدير عام جريدة بناء الإنسان ورئيس التحرير الأستاذ ربيع مينا، وللأخوة والأخوات في أسرة تحرير الجريدة"، مرحباً بعدها بالسيدة سُليمة لتواجدها ولأول مرة في طرابلس.
ثم كانت كلمة للأستاذ حسن تليجة، صاحب وكالة منتوجات سُليمة الصحية في قضاء طرابلس، والذي رحب بالضيفة الكريمة متحدثاً بمناقبية عالية عن جهودها في عالم التغذية والصحة.
بعدها تحدثت السيدة سُليمة عن أهمية الغذاء الصحي في حياة الإنسان وفي الحفاظ على جسده سليماً معافى، مستندة إلى القول "الصحة تاج على رؤوس الأصحّاء، لا يراه إلا المرضى"، مشيرة إلى أن الإنسان هو السبب الرئيسي في عافية جسده وصحته أو في مرضها.
واختتمت المحاضرة بكلمة شكر لرئيس الغرفة الأستاذ توفيق دبوسي ولرئيس جمعية بناء الإنسان الأستاذ ربيع مينا لما بذلوه من جهد لإنجاح هذا العمل.