2017/08/30

رئيس بلدية رحبة فادي بربر : يدنا ممدودة ... وندعو الجميع لملاقاتنا

بربر : يدنا ممدودة ..وندعو الجميع لملاقاتنا

بعد مرور ما يقارب العام على إنتخابات البلدية، دعا رئيس بلدية رحبة الأستاذ فادي بربر لمناقشة التقرير السنوي وعرض الأمور المالية، وللغاية وجهت دعوة لجلسة حوار ومناقشة، في قاعة عصام فارس. 
وعقب اللقاء توجه بربر برسالة لأهالي البلدة، دعا فيها لفتح صفحة جديدة، مؤكدا "أننا نحتاج الى أن نتلاقى في ثقافة المصالحة الى منتصف الطّريق". 
وشدد بربر على "أن بلدة رحبة تحتاج إلى طاقات كلّ أبنائها في أيّ موقع كانوا وإلى أي قناعة انتموا، لافتا الى أن عدة صعوبات تواجهنا منها المالي ومنها ما هو مرتبط بالثقة المشتركة الّتي ينبغي أن نسعى لبنائها في سبيل مصلحة رحبة، فالثقة المشتركة لا تبنيها إلا النية الصادقة في تجاوز الماضي بكل ثقله الخلافي"، داعيا لجعل من خلافنا تمايزا حضاريا، ولنسعَى إلى البحث عن القواسم المشتركة مع جميع الناس".
وأكد بربر "أننا نعتبر ان النبرة العالية قد تكون مبررة في فترة الانتخابات وما يليها، ولكن استقامة العمل العام تقتضي التحول فنحن جيل الإصلاح ونوقن أنه لا يمكن أن يأتي دون تغيير، فنحن لا نريد أن يشعر احد في هذه البلدة انه مستهدف، بالعكس تماما، نحن نريد أن نستفيد من كل الطاقات، ونجدد الدعوة لكل أبناء هذه البلدة، لكل مثقفيها ومحبيها وهم كثر، للمجلس البلدي السابق رئيسا واعضاء ودون أي تحفّظ، أن نؤسّس معا لمستقبل رحبة".
وأضاف بربر: "لا تسرّنا المحاكمات، وسنضع حدا للشخصي منها في أسرع وقت، ونجدّد الدعوة إلى حوارات هادئة، بعيدا عن الاستغلال الإعلامي وأي تصنيف اتهاميّ، قلت نجدّد الدّعوة لأننا دعونا عبر أصدقاء مشتركين لتوضيح بعض النقاط العالقة في ملفاتنا، يقينا منا أننا جميعا شركاء وكل التباس يمكن توضيحه وتفسيره، لا ضرورة أن نجعل منه مادة خلافية".
وختم بربر "إن البلدية تصر انطلاقا من موقعها التمثيلي أن تمارس دورها الجامع دون التمييز بين هذا وذاك من ابنائها"، مؤكدا "أن التباس بعض الصيغ الواردة في التقرير، ووتفسير البعض بغير ما قصدنا، فإننا نؤكد رفضنا لكيدية بأي شكل من الأشكال، ونسعى لتكون البلدية واحة تجمع جميع أبناء رحبة، ونحن مستعدون مع جميع العقلاء لتحمل مسؤوليانتا كاملة في هذا المجال".
وأضاف: "إننا نضع كل العقلاء، والمرجعيات، والمؤسسات والجمعيات امام مسؤوليّتها في المساهمة في خلق آليات الشراكة المرجوة، ونحن كبلدية انطلاقا من موقعنا الرسمي الراعي لكل أبناء البلدة نعلن استعدادنا المطلق والتعاطي بكل إيجابية". لقد طوينا صفحة الماضي، ونتطلع إلى المستقبل، يدنا ممدودة ولا يعاتبا من تخلّف عن ملاقاتنا إلى منتصف الطريق".