2018/12/14

مديرة الشبكة العربية في مصرالدكتورة منى حبيب : عرس زايد العربي بدولة الإمارات من صاحب السمو لخمسمائة عريس وعروسه



تغطية مديرة الشبكة العربية في مصر الدكتورة منى حبيب 

«عرس زايد العربي» يقام في 15 ديسمبر المقبل 2018 // 
أول فكرة لإقامة العرس الجماعي بدولة الإمارات العربية المتحدة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة حفظه الله ورعاه في سنة 1990 في إمارة الشارقة

أعلن جمال عبيد البح رئيس منظمة الأسرة العربية أن مشروع العرس العربي الجماعي الأول «عرس زايد العربي» سيقام يوم 15 من ديسمبر المقبل في مركز أكسبو الشارقة ل 500 عريس وعروسه من مختلف الدول العربية برعاية رجل الأعمال الأماراتي عبدالرحيم محمد بالغزوز الزرعوني مقدما مكرمة تقدر ب 11 مليون درهم يتم من خلالها منح كل عريس 30 ألف درهم  .




و أعرب البح عن شكر و تقدير منظمة الأسرة العربية لمبادرة عبدالرحيم محمد بالغزوز الزرعوني السخية التي تعتبر الأكبر من نوعها على مستوى الوطن العربي من جانب رجال الأعمال فهي تمثل لمسة أنسانية خيرية رائعة مقدمة منه تجاه أبنائه العرب من مواليد الدولة .. لافتا الى أن هذا العرس ستتبعه مجموعة أخرى من الأعراس سنعلنها قريبا ... موجها تقديره لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لجهود سموه المخلصة في دعم وتعزيز أعمال المنظمة ودورها الريادي في فضاءات الاسرة العربية.

و أوضح جمال عبيد البح أن فكرة تنظيم العرس الجماعي العربي الأول جاء ضمن  رؤى وحلول منظمة الأسرة العربية تجاه قضايا تكاليف الزواج الباهظة والطلاق في الوطن العربي الأمر الذي استدعانا الى عقد دورات تأهيلية وبرامج ارشادية توعوية تثقيفية الزامية للمشاركين بصحبة أسرهم يوم 8 و 14من ديسمبر المقبل يقدمها خبراء عرب  تسهم في استقرار الأسرة العربية .. مشيرا الى أن منظمة الأسرة العربية وجهت دعوة الحضور ل 22 وزير عربي و عدد من رؤساء ومدراء منظمات أسرية دولية و عربية  لحضور مراسم العرس الجماعي العربي الأول و المشاركة في الورش العلمية التي ستعقد يوم 14 من ديسمبر المقبل حول دور الحكومات و المؤسسات في دعم واستقرار الشباب ومسؤولية الحكومات تجاه الدعم المادي و الثقافي لا سيما و أن دولة الأمارات العربية المتحدة لديها تجربة ناجحة متمثلة في " صندوق الزواج " .



 من جانبه أكد رجل الأعمال عبد الرحيم محمد بالغزوز الزرعوني رئيس مجلس إدارة مجموعة الزرعوني"راعي مبادرة العرس العربي الجماعي الأول  «عرس زايد العربي»  أن عام زايد 2018 يشكل تكريماً لقائد استثنائي للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "  طيب الله ثراه " لما قدمه لبلادنا وأبناء الوطن والمقيمين على أرضه فهو رحمه الله كان قائداً ورمزاً فذاً قاد برؤاه وبصيرته آمال شعبه وطموحاتهم نحو بر النجاحات والرفعة.

وأضاف إن الاحتفاء بعام زايد ما هو إلا رسالة حب وعرفان لقائدنا ومؤسس دولتنا الكبير ويحتم علينا جميعا أفراداً ومؤسسات أن نغتنم هذه الفرصة في التعبير عن محبتنا ووفائنا للقائد العظيم من خلال إطلاق المبادرات التي تجسد قيم العطاء وتبني المشاريع التي ترسخ مبدأ الاهتمام بالإنسان وتعزيز قيم التسامح والتعايش التي أدرك زايد أهميتها منذ بداية تأسيس دولة الاتحاد.



 وأشار الى أن إقامة هذا العرس الجماعي جاء تزامنا مع "عام زايد" و انسجاما مع النهج الذي أرساه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" وما تركه من ميراث عميق من القيم والمبادئ والتقاليد الراسخة التي ميزت الشخصية الاماراتية وفي ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وفي إطار رعاية القيادة الرشيدة للأعراس الجماعية تشجيعاً للشباب على بدء حياة جديدة سعيدة وبناء أسر متماسكة قوية تكون عماداً لهذا الوطن المعطاء الذي لا يبخل على أبنائه وممن يعيشون على أرضه ويضعهم في مقدمة أولوياته  .. قائلا "  أن شيوخنا في دولة الإمارات هم المثل والقدوة في الحد من الإسراف والمغالاة في الأعراس وهم أصحاب المبادرة في نشر ظاهرة الأعراس الجماعية في الدولة.

وأعرب الزرعوني عن سعادته بتحمل نفقات العرس بالكامل ..  مؤكدا أن مشاركة القطاع الخاص في تنظيم مبادرات مجتمعية في الدولة يعد واجبا وطنيا خاصة الأنشطة المجتمعية التي يكون فيها تضامن أفراد المجتمع  وتلاحماً مع مساعي الدولة الرامية إلى الابتعاد عن المغالاة في تكاليف الزواج.

 من جانبه ثمن سعادة قاسم المرشدي  الناشط الاجتماعي والإنساني  والخيري مبادرات رجل الأعمال عبدالرحيم بالغزوز الزرعوني الداعمة للشباب المقبلين على الزواج و التي بدأت في العام  1992  حين قدم دعمه للعرس الجماعي الأول لمواطني الدولة و الذي شكل آنذاك العرس الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط .. اضافة الى رعايته لعرس جماعي في 1999  ضم 50 عريسا .. كما قدم رعايته لثلاثة أعراس جماعية أشرفت عليها جمعية الشارقة الخيرية للأعوام 2015 و 2017 و 2018 كما رعى العرس الجماعي ل 25 مواطنا من أصحاب الهمم الى جانب العرس الجماعي العالمي الأول الذي اقيم في 2001 ل 100 عريس منهم 50 مواطنا .

و أشار قاسم المرشدي الى أن منظمة الأسرة العربية تعتزم تنظيم مزيدا من الأعراس الجماعية خلال الفترة المقبلة على أرض الدولة لتعزيز الترابط و الأستقرار الأسري و الأجتماعي . وفي ختام تصريحه اعرب البح عن امنياته للشباب والعرسان وثمن دور التجار واعضاء اللجنه المنظمة والمشاركين في هذا العرس الجماعي لا سيما مركز اكسبو الشارقة وسعادة قاسم المرشدي الذي بذل جهودا مضنية في التنسيق والترتيب وجلب الرعاية السخيه لدعم ٥٠٠ عريس وعروس وكافة تكاليف تنظيم الحفل بهذا الحدث ،  أيقونة الأعراس الجماعية التي تهدف لتسهيل الإرتباط الأسري والعفة والتحصين بين أبنائنا وبناتنا هو سعادة قاسم المرشدي الناشط الاجتماعي والانساني والخيري الذي لم يدخر جهدا دؤوبا طوال هذه السنين لكي يساهم مساهمة فعالة في بناء بيوت زوجية آمنة مطمئنة إبتدأها بإخوانه المواطنين وإخوانه أصحاب الهمم ثم كلل هذه الجهود الجبارة من خلال منظمة الأسرة العربية فأقام عرسا جماعيا منقطع النظير بدعم سخي من سعادة عبدالرحيم محمد بالغزوز الزرعوني الذي لبى بكل إخلاص ووفاء رغبة إبنه قاسم المرشدي الإبن البار لبلده الإمارات ودعم فكرته بمبلغ 11مليون درهم لتزويج 500 عريس وعروس من أبناء الجاليات العربية والمقيمة لتعزيز ثقافة التآخي والولاء والإنتماء للوطن الإمارات العزيز وتحقيقا لرؤية دولة الإمارات ليس فقط أسعد شعب بل كذلك أسعد مقيم على هذه الدولة كان قاسم المرشدي يلح بكل إصرار عام والدنا زايد لابد أن أقدم شيئا من خلال عملي الخيري والتطوعي والاجتماعي والانساني فوفقه الله لهذا العرس العربي الأول وأحاط هذا الحدث بكل عناية وتدبير حيث كرس وقته وجهده وكل نفس منه لأجل إنجاح هذا العمل الوطني والعربي والإنساني مثل هذا النموذج المشرق المتمثل في سعادة قاسم المرشدي يستحق منا التقدير والإشادة وأن ننشر ونذيع تجربته التطوعية الفريدة حتى يكون قدوة حسنة لكل عربي يرغب في ترك بصمة إيجابية في خدمة وسعادة قاسم المرشدي المنسق العام لعرس زايد العربي الجماعي الأول  في استقبال المعرس وزوجته في مطار الشارقة الدولي قادما من جمهورية مصر العربية وذلك لحضوره حفل عرس زايد العربي الجماعي الأول إن شاء الله تعالى لوطنه وخدمة البلاد والعباد