2020/11/04

بقلم مديرة الشبكة العربية في الجزائر الدكتورة نسيمة فضيل : جمعيةالغزلان للشباب والطفولة لولاية الجزائر تنظم مسابقة للطبخ التقليدي والحلويات تحت شعار«مائدتنا زين وهمة»

 




""""""""""'''"'""''"""""'"""""""""""""""

بمناسبة حلول الذكرى المزدوجة للمولد النبوي الشريف وذكرى اندلاع الثورة التحريرية اول نوفمبر نظمت جمعيةالغزلان للشباب والطفولة حفلا و مسابقة للطبخ التقليدي والحلويات تحت شعار«مائدتنا زين وهمة»  يوم  السبت الفارط  المصادف ليوم31اكتوبر 2020 بمطعم البريستيج المتواجد بمقر بلدية براقي  على الساعة 10:00 صباحا.

وقد عرف الحفل حضور عدةضيوف شرف من بينهم رئيس البلدية"الحاج غازي" ورئيس مدير الغرفةللصناعةوالحرفين  السيد"كالي علي" وكذالك بعض من اعضاء المجلس الشعبي البلدي لبلدية.براقي كل من السيد طجوري والسيد ياسين كشكار ومدير الشؤون الاجتماعيةالسيد"خريف اسماعيل" وكذالك الامين العام للاتحاد المغرب العربي السيد"سعيدمقدم"ورئيس محافظة الكشافة الاسلامية فوج تاموث "قبي كمال"وحضور رؤساء لجنة التحكيم من بينهن شاف"صباح رزوق"وشاف"مهديةشيح "وشاف منال صفصافي" و كل من السلطات المحلية والأمنية و بعض من رؤساء جمعيات ومنظمات المجتمع المدني، والقطاعات العامةوالخاصة،عضوات ومتعاطفات الجمعية والمتتبعات لأنشطتها.وحضور عدة صحفين واعلامين بالصحافة الوطنية  «المكتوبةوالمرئية» 

وفي كلمتها رحبت رئيسة جمعية الغزلان السيدة"بوجيرة سهيلة " بالحضور الكريم مهنئة بالذكرى المزدوجةالمصادفة للمولد النبوي الشريف وذكرى اول نوفمبر لاندلاع الثورة التحريرية ،مشيدة بأهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف باعتباره مناسبة مهمة للتذكير بسيرة الرسول،القدوةالحسنة والأسوة في جميع مجالات الحياة.

وفي السياق ذاته دعت المتحدثة إلى الرجوع للروح الوطنية ورسخ قيم الوطنية في نفوس الاجيال القادمة والمعاملات، التي يجب أن نتحلى بها لتحقيق الأخوة والتشبع بروح الوطنية والمسؤولية والتسامح من اجل الحفاظ على الوطن.


وتخلل هذا الاحتفال الذي نظمته الجمعية كل سنة، فقرات متنوعة شاركت فيها مجموعة من المشاركات بالمسابقة  الخاصة بالطبخ والحلويات والتى جاءت تحت شعار«مائدتنا زين وهمة».

والهدف من هذه المبادرة تقول رئيسة جمعية الغزلان السيدة” بوجيرة سهيلة ”هو  الحفاظ على تقاليد  التراث الجزائري والترابط بين الأفراد،لا سيما في مثل هذه المناسبات الدينية والوطنية.

كما اكدت في ذات السياق انها تلقت كل التسهيلات في سبيل تنظيم هذا الحفل والذي تم تسخير له كافة الإمكانات المدية والبشرية لانجاح هذه المبادرة القيمة.

حيث ساد الحفل أجواء كبيرة من الفرح وسط حضور المدعوين. والذين رحبوا بهذه المبادرة القيمة التي طالبوا أن يتم تكرارها في المناسبات القادمة.

وفي إختتام الحفل  تم تكريم كل المتسابقات الفائزات بمسابقة احسن طبق تقليدي للطبخ والحلويات وتتوجهن باوسمة وشهادات تقديرية  وبعض من الهدايا القيمة كما تم تكريم ايضا الناجحين بشهادة البكالوريا وشهادة التعليم المتوسط بشهادات تقديرية وهذا نظرا للمجهودات المبذولة من طرفهم من اجل النجاح وقد تم توزيع هدايا رمزية على شرفهم.

هذاوقد شكرت رئيسة جمعية الغزلان السيدة بوجيرةسهيلة ” كل المساهمين والمدعوين من الضيوف في إنجاح هذه التظاهرة  على رأسهم مجمع  المرجان cebon الذي زود المتسابقات بلوازم  الحلويات المتنوعة وبعض من الهداياالرمزية  كما شكرت ايضا منشط الحفل السيد" عمران فتحي"المدعو " المهرج كوكو" الذي  كان مميز بحضوره فقد زاد الحفل بهجة وسرور  وكذا جميع السلطات المحلية والامنية.