2021/02/21

الإثنين، ٢٢ فبراير ٢٠٢١ فيما يلي عناوين أهم الأخبار التي بثتها وام وصحف الإمارات حتى الساعة..هيفاء الأمين - مديرة الصحيفة الإمارات أبوظبي

 



- تحت رعاية رئيس الدولة ونيابة عن محمد بن زايد .. منصور بن زايد يفتتح " آيدكس 2021 ". تحت رعاية رئيس الدولة ونيابة عن محمد بن زايد

منصور بن زايد خلال حفل الافتتاح بحضور رئيسي الشيشان وتتارستان ومحمد حمدان دقلو وعدد من كبار المسؤولين.

التاريخ: 22 فبراير 2021 تحت الرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله»، ونيابة عن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة..

افتتح سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، أمس، الدورة الـ 15 لمعرض الدفاع الدولي «آيدكس» الذي يستمر خمسة أيام، حتى 25 فبراير، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، ليكون أكبر حدث دولي يدشن مرحلة التعافي من «كوفيد 19».ايدكس 2021،900 شركة عارضة، 59 دولة مشاركة ، 70000 زائر، 110 وفود دولية ، 500 إعلامي من 64 دولة ... 5مليارات درهم اجمالي الصفقات – الطائرة بدر اعلى صفقات أول اأيام < ايدكس>

وشهد سموه حفل الافتتاح بحضور رمضان قديروف رئيس جمهورية الشيشان، ورستم مينخانوف رئيس جمهورية تتارستان، وأوليغ أوروسكي نائب رئيس الوزراء وزير الصناعات الاستراتيجية في أوكرانيا، والفريق أول محمد حمدان دقلو موسى النائب الأول لرئيس المجلس السيادي في جمهورية السودان، وعدد من كبار المسؤولين.

واقتصرت الفعالية على كبار الشخصيات المدعوة من مختلف دول العالم، وسط إجراءات تنظيمية التزمت أعلى المعايير والتدابير الاحترازية والوقائية.

مرجع دولي وقال سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان إن «معرض الدفاع الدولي - آيدكس 2021» و«معرض الدفاع البحري - نافدكس 2021» يمثّلان أبرز المنصات العالمية لعرض أحدث المعدات العسكرية والأسلحة المتطورة والتقنيات الحربية، ويُشكّلان معاً مرجعا إقليمياً ودولياً لجميع الدول وكبرى الشركات في هذا المجال الاستراتيجي.

وأكد سموه أن تنظيم الحدث يعكس القدرة العالية لدولة الإمارات في إدارة الفعاليات الدولية في ظل الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم نتيجة انتشار جائحة كورونا، وذلك يأتي بفضل التوجيهات الكريمة والرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة.

وأضاف سموه أن الدولة تمنح الابتكار والتصنيع المتخصّص والتطوّر العلمي أولويةً مطلقة وأهميةً بالغة في سياساتها، إيماناً منها بما لهذه المجالات من قيمة لضمان مستقبل واعد للأجيال المتعاقبة من أبناء الإمارات، ودعم رصيد الإنجازات الوطنية.

تطور وريادة وكان حفل الافتتاح قد استهل بالسلام الوطني للدولة، أعقبه عرض مرئي يروي قصة التطور والريادة التي تقودها دولة الإمارات والإنجازات الاستثنائية التي حققتها، وبخاصة خلال عام 2020 الذي شهد انتشار جائحة كوفيد 19.وشهد الحفل عرض طيران في سماء أبوظبي لتشكيل علم الدولة نفذه فريق «فرسان الإمارات» إلى جانب عروض موسيقية لفرق عسكرية.

وتضمنت فقرات الحفل تقديم سيناريو لعمليات عسكرية وسيناريوهات وهمية شارك فيه عدد من الوحدات العسكرية البرية والجوية والبحرية، استعملت فيها تقنيات مستخدمة في المناورات العسكرية والأمنية، والتي سلطت الضوء من خلالها على التقنيات الحديثة والمتطورة المعززة بالواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي والروبوتات، والاتصالات عبر الأقمار الصناعية لتحديد المواقع والتحركات.

حضر مراسم الافتتاح معالي محمد بن أحمد البواردي وزير الدولة لشؤون الدفاع، والفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

وتتميز دورة معرض «آيدكس» هذا العام بأنها أكبر حدث متخصص في القطاع الدفاعي على مستوى العالم يدشن مرحلة التعافي من «كوفيد 19» بمشاركة 900 شركة عارضة من 59 دولة، وسط توقعات بحضور أكثر من 70 ألف زائر، إلى جانب 110 وفود دولية أكدوا حضورهم، ومن المنتظر أن يشارك في التغطية الإعلامية ما يزيد على 500 إعلامي من 64 دولة.

وقال اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي، القائد العام لشرطة أبوظبي رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرضي «آيدكس» و«نافدكس»: «نفخر بانطلاق هذا الحدث العالمي، الذي يتزامن مع الاحتفال باليوبيل الذهبي لاتحاد دولة الإمارات».

من جانبه، قال اللواء الركن طيار إسحاق صالح محمد البلوشي، الوكيل المساعد للصناعات وتطوير القدرات الدفاعية بوزارة الدفاع، ونائب رئيس اللجنة العليا، إن معرضي «آيدكس» و«نافدكس» يعتبران نقطة تحول جديدة نحو استئناف قطاع سياحة الأعمال ودعم مسيرة التنمية الشاملة التي تسهم في تعزيز مكانة دولة الإمارات خلال الخمسين عاماً المقبلة التي تسعى لبناء اقتصاد قائم على المعرفة والابتكار.

وشهد اليوم الأول من معرضي «آيدكس» و«نافدكس» 2021، إعلان القوات المسلحة الإماراتية عن توقيع 19 صفقة بقيمة 5.030 مليارات درهم مع شركات محلية ودولية.

وأكد العميد ركن محمد خميس الحساني، المتحدث الرسمي لمعرضي «آيدكس» و«نافدكس» - خلال مؤتمر صحفي - أن إجمالي الصفقات الخارجية بلغت 1.091 مليار درهم، والتي تمثل 22% من إجمالي قيمة الصفقات، فيما بلغت قيمة الصفقات المحلية 3.939 مليارات درهم بنسبة 78%.

وأشار الحساني إلى أن العقود الخارجية توزعت على 7 شركات خارجية، و12 شركة محلية.

حضر المؤتمر الصحافي العميد ركن بحري، فهد ناصر الذهلي، والمقدم ركن مايا راشد المزروعي، المتحدثان الرسميان باسم «آيدكس» و«نافدكس» 2021.

تسهيل الإجراءات قال حميد مطر الظاهري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض «أدنيك» ومجموعة الشركات التابعة لها: «نفخر في أدنيك بتنظيم هذا الحدث الاستثنائي بالتعاون مع مختلف اللجان المنظمة للفعاليات والجهات المختصة التي وضعت خططاً شملت جميع المراحل بدءاً من التسجيل ووصولاً إلى حضور المعرضين، لتسهيل الإجراءات الخاصة بالوفود الدولية والعارضين والإعلاميين والزوار والمشاركين في هذا الحدث، من إصدار التأشيرات الخاصة بالوفود الدولية، وإجراء الفحوصات الخاصة بـ كوفيد 19 لجميع الوفود الدولية».

وأضاف الظاهري أن هذا التعاون المثمر انعكس على النتائج الأولية المتعلقة بالمشاركات الدولية بما يفوق التوقعات، حيث استقطبنا هذا العام 5 دول جديدة، تشارك للمرة الأولى.

- محمد بن زايد يتفقد الأجنحة الوطنية والدولية المشاركة في "آيدكس 2021".

- محمد بن زايد يستقبل عددا من الوزراء ورؤساء الوفود المشاركين في "آيدكس 2021".

- حاكم الشارقة يعتمد 500 مليون درهم لإنشاء شبكة صرف صحي ومحطة معالجة متكاملة في مويلح.

- مكتوم بن محمد يفتتح فعاليات معرض جلفود 2021 .

- سيف بن زايد يلتقي وزير الشؤون الداخلية الأوزبكي على هامش "آيدكس 2021 .

- سيف بن زايد يزور معرض "آيدكس" 2021 .

- منصور بن زايد يستقبل وزير الصناعة والتجارة الروسي.

- منصور بن زايد يتسلم رسالة خطية من رئيس وزراء كازاخستان .

- منصور بن زايد يستقبل وزير الصناعات الدفاعية لجمهورية أذربيجان.

- منصور بن زايد يستقبل نائب رئيس المجلس السيادي الانتقالي السوداني.

- حامد بن زايد يفتتح معرض الدفاع البحري " نافدكس 2021".

- عبدالله بن زايد : "آيدكس 2021" تجمع عالمي بارز من أجل مستقبل يسوده التفاؤل والأمل للبشرية.

- خليفة بن طحنون يستقبل وزير الدفاع اليوناني في واحة الكرامة - أحمد بن حميد النعيمي : قيادتنا الرشيدة حريصة على خلق بيئة محفزة للابتكار.

- بلحيف النعيمي لـ"وام": "آيدكس" و"نافدكس" يعكسان ثقة العالم في كفاءة تعامل الدولة مع "كوفيد-19".

- البواردي يلتقي عددا من ضيوف "آيدكس 2021".

- "الصحة" تعلن تقديم 951 جرعة من لقاح "كوفيد-19" خلال الـ 24 ساعة الماضية .. والإجمالي حتى اليوم 5,554,342 .

- الزيودي يحضر إطلاق"الاتحاد لائتمان الصادرات "موقعها الإليكتروني الجديد.

- مريم المهيري : الابتكار نهج رسخته قيادتنا الرشيدة في جميع المجالات.

- عويضة المرر: الابتكار يؤسس للخمسين عاما القادمة ويدعم تطوير قطاع الطاقة.

- رئيس أركان القوات المسلحة يستقبل عددا من ضيوف "آيدكس".

- "الصحة" تجري 197,701 فحصا ضمن خططها لتوسيع نطاق الفحوصات وتكشف عن 2,250 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و3,684 حالة شفاء و17 حالة وفاة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

- " أداسي " تكشف عن مركبة روبوتية مسلحة ومركبتين أرضيتين بغير سائق في آيدكس 2021.

- أكثر من 5 مليارات درهم إجمالي صفقات اليوم الأول في معرضي "آيدكس" و"نافدكس" 2021.

- "آيدكس"..ايدج" تطلق أول مجموعة من الأسلحة الإماراتية الحوامة على الأهداف - علي الشامسي : "الإمارات تبتكر" ترسخ ثقافة الإبداع وممارسات الابتكار.

- فوز "الإمارات" و"أبوظبي" على "زيدان" و "الذئاب" في كأس دبي "ايفزا" الذهبية للبولو.

- "الشارقة لرياضة المرأة" يحرز 6 ميداليات في بطولة الامارات المفتوحة للكاراتيه.

- الطيران المدني بالشارقة يؤكد وصول طائرة شحن إلى وجهتها بسلام بعد عطل بسيط في الأجواء.

- الهولندي فان دير بويل بطلاً لمرحلة "أدنوك" في أولى أيام طواف الإمارات للدراجات الهوائية.

  "آيدكس".. بوابة العالم على الصناعات العسكرية

  الإمارات الأولى عربياً و31 عالمياً في مؤشر "العمل عن بعد"

  اللواء الركن طيار فارس خلف المزروعي بحوار لــ"الاتحاد"

  سعيد المعمري يصعد إلى قمة 59 قمة

  كيف مات الفرعون الشجاع؟

  افتتاحيات صحف الإمارات أبوظبي في 22 فبراير 2021 سلطت الصحف المحلية الصادرة صباح اليوم في افتتاحياتها الضوء على انطلاق معرضي "آيدكس" و"نافدكس" أمس في أبوظبي بمشاركة أهم الشركات العالمية المتخصصة في مجال الصناعات العسكرية والدفاعية وبحضور وزراء الدفاع من عشرات الدول وكبار الضباط والمختصين الذين يشاركون في الحدث للاطلاع على كل جديد واختيار الأنسب والأكثر حاجة من خلال عقد الصفقات التي تجاوزت قيمتها 5 مليارات درهم في اليوم الأول فقط من المعرضين .. مؤكدة أن المعرض يبرز قدرة دولة الإمارات بما تحظى به من مكانة ورعاية القيادة الرشيدة فضلاً عن ما تمتلكه من بنية تحتية وخبرات متراكمة تؤهلها لاحتضان أبرز الأحداث العالمية ومواكبة كل الظروف خاصة أن الحدث عقد هذا العام في ظرف استثنائي بسبب جائحة "كوفيد - 19".

  واهتمت الصحف بانطلاق فعالية "الإمارات تبتكر" التي تهدف لتوظيف المعرفة لإنتاج حلول مبتكرة في الحياة اليومية وتعد مشروعا يتوجه لخلق جيل جديد من أحفاد زايد يسعى لاحتضان العلم في الإمارات ويسير بها إلى أن تتقدم مع المستقبل.

  وتناولت الصحف المشهد الليبي حيث أصبح الطريق نحو التسوية السياسية في ليبيا معبد وعشرية النار والدم تتجه صوب خواتيمها والشعب الليبي يتجه نحو السلام واستعادة حريته ووحدته وسيادته.

  فتحت عنوان "آيدكس.. رافد تنموي" .. قالت صحيفة "الاتحاد" إن «آيدكس» و«نافدكس»، يدشنان مرحلة التعافي من «كوفيد- 19».. أكبر حدث تلتقي فيه أهم الشركات العالمية المتخصصة في مجال الصناعات العسكرية والدفاعية على أرض أبوظبي، ومنصة حوار ينخرط عبرها مسؤولون ومتخصصون وخبرات محلية ودولية في نقاشات تستهدف تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين بلدانهم فيما يخدم البشرية وأمنها واستقرارها.

وأشارت إلى أن القيادة الرشيدة تولي هذا الحدث الذي يقام سنوياً تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" اهتمامها ومتابعتها، لدوره في تعزيز الشراكات ومد جسور التواصل والتعاون بين الدول، كما أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، خلال زيارته فعاليات المعرضين، انطلاقاً من حرصه الدائم على لقاء المشاركين في كل دورة، والاطلاع على أهم الابتكارات في هذه الصناعة التي أضحت تشكل رافعة من روافع التنمية المستدامة في الإمارات.

وأضافت "الاتحاد" في ختام افتتاحيتها أنه في الوقت الذي يعكس حجم المشاركات الدولية وحصيلة الصفقات التي تجاوزت 5 مليارات درهم في اليوم الأول من المعرضين فقط، مستوى ثقة العالم بالإمارات وإمكاناتها وقدرتها وكفاءتها تحت أي ظرف، فإن حجم المشاركات المحلية ونوعيتها يؤكدان الشوط الكبير الذي قطعته الإمارات لتكون بين صفوف الدول المتقدمة المتخصصة في مجال الصناعات الدفاعية وتوظيف الذكاء الاصطناعي، إيماناً من القيادة الرشيدة بشمولية التنمية التي تستهدف جميع القطاعات خلال رحلتها للخمسين عاماً المقبلة من مستقبلها الذهبي.

  من ناحيتها وتحت عنوان " آيدكس ونافدكس يعززان التواصل الدولي" .. قالت صحيفة " الوطن " يأتي تأكيد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، على الأهمية العالمية لمعرض "آيدكس" لما يمثله من تعزيز الشراكات ومد جسور التواصل بين الدول، حيث باتت المعارض المختصة الكبرى التي تحرص دولة الإمارات وعاصمتها أبوظبي على احتضانها من أكثر المنصات أهمية ومنها الخاصة بالقطاع العسكري والدفاعي، حيث قال سموه: "زرت معرض "آيدكس 2021″ واطلعت على أحدث النظم الدفاعية التي تعرضها الشركات العالمية.. إقامة المعرض في موعده وحجم المشاركات يجسدان قدرة الإمارات على استضافة الأحداث العالمية في مختلف الظروف.. آيدكس يواصل دوره في تعزيز الشراكات ومد جسور التواصل والتعاون بين الدول".

وتابعت ففي عالم متغير ومتسارع الأحداث ويشهد الكثير من التطورات الكبرى وعلى الصعد والمجالات كافة، مع ما يرافق ذلك من تحديات تستوجب تعاوناً وتنسيقاً جماعياً للتعامل معها ومواجهتها، تبرز أهمية التعاون الدفاعي العسكري، خاصة أن تلك التحديات باتت تأخذ أشكالاً كثيرة ومتغيرة وتعتمد على استشراف المستقبل وفهم التطورات وما يمكن أن ينجم عنها، بالإضافة إلى الجدوى الاقتصادية الكبرى لها كرافد لمسيرة التنمية، وهو ما يرسخ مكانة معرضي "أيدكس ونافدكس" منذ انطلاقهما في العام "1993" وما يشهدانه من اتفاقيات ضخمة، يعكسه حجم الإقبال الدولي على المشاركة، إذ تحرص أبوظبي دائماً على أن يكون الحدث الأهم من نوعه مواكباً ومناسباً لحجم التطلعات، ويشارك فيه رؤساء دول وحكومات وصناع قرار ومختصون وخبراء، كونه يعتبر منصة عالمية تلقي الضوء على أهم التطورات ومدى ما يمثله الذكاء الاصطناعي من ضرورة هامة للارتقاء بالقطاع بما يواكب التطلعات.

وأكدت أن المعرض يبرز قدرة دولة الإمارات بما تحظى به من مكانة ورعاية القيادة الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، فضلاً عن الإمكانات وما تمتلكه من بنية تحتية وخبرات متراكمة تؤهلها لاحتضان أبرز الأحداث العالمية لتكون بالشكل الذي يعكس أهميتها والهدف منها، لما تمثله أبوظبي من وجهة رئيسية ضمن نادي الكبار وواضعي الاستراتيجيات والخطط التي تستند إلى ضرورة التعاون في كل ما من شأنه تحقيق النتائج التي تنعكس خيراً على كافة الأطراف.

وقالت في ختام افتتاحيتها إن أبوظبي تحتضن وزراء الدفاع في عشرات الدول وكبار الضباط والمختصين الذين يسارعون لتأكيد مشاركتهم في كل دورة من الحدث الذي يتم تنظيمه مرة كل عامين، بهدف الاطلاع على كل جديد واختيار الأنسب والأكثر حاجة من خلال الصفقات الممكنة، مع الأخذ بعين الاعتبار الاطلاع على المستجدات التي تعكسها التطورات في المعروضات ومدى استخدام التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي فيها ومواكبتها للتطلعات المستقبلية التي يتم استشرافها من قبل المختصين، حيث إن التواجد في أحد أكبر معارض الدفاع، خاصة في الظرف الحالي الذي يعيشه العالم، هو فرصة يحرص كل معني على التواجد فيها، إذ أن أبوظبي تسعى لتحقيق وضمان كل شروط ومقتضيات السلامة سواء للمشاركين من عشرات الدول أو للزوار الذين يعتقد أن يفوق عددهم الـ70 ألفاً، وهو ما يبين قدرة الدولة المتفردة في تنظيم واحتضان أكبر الفعاليات في مختلف الظروف.

  من جهة أخرى وتحت عنوان " نهج حياة" .. قالت صحيفة " البيان " إن الابتكار، على المستوى الفردي، حالة استثنائية من الإنجاز المقرون بتوظيف المعرفة. والأشخاص القادرون على ترجمة المعارف إلى منتج قابل للتداول اليومي، وقادر على توفير حلول في الحياة اليومية، هم مبتكرون، مخلصون مع أنفسهم، أوفياء لمجتمعهم.وهذا وصف شافٍ وكافٍ لمجتمع الإمارات، الذي وجّهت قيادته الرشيدة التعليم فيه نحو الابتكار، وإيجاد الحلول الخلّاقة.

  وتابعت بمعونة التعليم، حوّلت الإمارات الابتكار إلى منافسة دولية مفتوحة، تنتج فيها العقول أفكاراً في مجالات عدة، وحلولاً لمشكلات كثيرة. وتقدمت عالمياً بوصفها الجهة، التي تعتدّ بالابتكار، وتحترم مثله، وتطبّق متطلباته.

  وأشارت إلى أن «الإمارات تبتكر» هذا ليس مجرد شعار، هذا توجّه وطني نحو توظيف المعرفة لإنتاج حلول مبتكرة في الحياة اليومية، وهو أحد المسارات، التي يرعاها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" .. ويتوجب، هنا، القول: إن توجيه المجتمع نحو الابتكار يؤدي واحدة من مسؤوليات الإمارات العالمية، التي تأخذها الدولة على عاتقها، وتوظّف قدراتها من أجل تأديتها، وتضع ثقلها الاقتصادي والسياسي والثقافي لتأديتها.

  وأضافت «الإمارات تبتكر» تعني أننا أمام خلق جيل مبدع، قادر على توظيف المعرفة. جيل يحوّل الحروف والأرقام إلى خيوط من الإنجاز الإنساني، الذي يعلي من قيمة التعايش الإنساني، ويبنيه على إحقاق الحق، ومنح العقل قوة حاسمة.. مشيرة إلى أن «الإمارات تبتكر»، مشروع يتوجه لخلق جيل جديد، يكون من أحفاد زايد، ويسعى لاحتضان العلم في الإمارات، ويسير بالدولة إلى أن تتقدم مع المستقبل.

  وأكدت "البيان" في ختام افتتاحيتها أن نموذج الإمارات فريد وجديد، والقيادة الرشيدة تبتكره اليوم، وتختبره في كل غد، لأن في كل ابتكار حياة.

  من جانب آخر وتحت عنوان "على الطريق الصحيح" .. كتبت صحيفة " الخليج" كل المؤشرات تؤكد حتى الآن أن الطريق نحو التسوية السياسية في ليبيا بات معبّداً، وأن عشرية النار والدم تتجه صوب خواتيمها، وأن الشعب الليبي يتجه نحو السلام واستعادة حريته ووحدته وسيادته.

  ولفتت إلى أن الوصول إلى هذه المرحلة لم يكن هيناً، لأن المراحل السابقة شهدت الكثير من العقبات التي حالت دون التوصل إلى قاعدة للتفاهم تشكل أساساً لاتفاق يمكن البناء عليه، إذ وضعت الكثير من العصي في دواليب اللقاءات والحوارات والاتفاقات السابقة، ما حال دون الوصول إلى اقتناع بأن لا حل عسكرياً في ليبيا، ولا بد في نهاية المطاف من الجلوس واتخاذ القرار الذي يجب اتخاذه لإنهاء المأساة الليبية، وأن لا بد من تقديم مصلحة الوطن على أية مصلحة أخرى، وأن الرهان على الخارج هو رهان خاسر بالتأكيد.

  وتابعت أنه منذ انتخب ملتقى الحوار السياسي في الخامس من فبراير الحالي، السلطة التنفيذية المؤقتة، ممثلة بمحمد يونس المنفي رئيساً للمجلس السياسي الجديد، وعبد الله اللافي وموسى الكوني نائبين له، وعبد الحميد دبيبة رئيساً للحكومة، انطلقت عجلة الحراك في اتجاه تنفيذ بنود ما تم الاتفاق عليه لتشكيل حكومة جديدة تتولى التمهيد لانتخابات عامة في 24 ديسمبر المقبل، وتوحيد الجيش والمؤسسات الأمنية وفتح الطرق، وترحيل القوات الأجنبية والمرتزقة بما يوفر لليبيا أجواء السلام والمصالحة الوطنية، ويخلصها من آفة الإرهاب والتطرف، والتدخل الأجنبي الطامع في ثرواتها، ويخرجها من العزلة، ويعيد إليها دورها وعلاقاتها العربية والدولية.

  وأضافت أن الاتصالات المكثفة التي يقوم بها أركان السلطة الجديدة في كل الاتجاهات المحلية /شرقاً وغرباً وجنوباً/ مع مختلف القوى المدنية والعسكرية، ومع الدول العربية المجاورة تؤكد أن هناك جدية في التوصل إلى حل سياسي لإنهاء المأساة الليبية، وأن العمل على تشكيل الحكومة الجديدة يأخذ مساراً صحيحاً من دون استبعاد أحد، ويراعي الالتزامات المحددة في الاتفاق السياسي وخارطة الطريق المتفق عليها، والدفع بملف المصالحة الوطنية لبلوغ الانتخابات في موعدها وفي أجواء سلام اجتماعي، بما يحقق تطلعات الشعب الليبي.

  وذكرت لعل المنهجية المتبعة في تشكيل الحكومة الجديدة المرتقبة خلال أيام تمثل رافعة لولوج مسار الحل الصحيح، إذ إن رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة يسعى من خلال جولته في جميع المناطق، إلى أن تكون حكومته ممثلة لمختلف الأطياف والقوى والقبائل والجهات، وتمثل الشعب الليبي أفضل تمثيل، وتحصل على ثقة مجلس النواب الذي من المقرر أن يجتمع موحداً في سرت قريباً. والأهم كما قال الدبيبة أنه «لن يقبل بأي مرشح للحكومة لا يستطيع العمل في جميع أنحاء ليبيا»، بمعنى أن الوزير هو ممثل لكل الشعب الليبي وليس لحزب أو منطقة.

  وأكدت "الخليج" في ختام افتتاحيتها .. أنها بشائر خير نأمل أن تتواصل.

  كلمة رئيس التحريرالكذبُ المثير للسخرية يوم أمس، اجتمع نحو 19 شخصية ينتمون إلى مجامع واتحادات ومراكز منبثقة من «جماعة الإخوان»، ليناقشوا «باسم الأمّة جميعها» الحكم الشرعي في «اختراع ديانة جديدة»، وجعلوا من هذا العنوان محوراً أساسياً أُفردت

  حمد الكعبي الافتتاحية «آيدكس».. رافد تنموي «آيدكس» و«نافدكس»، يدشنان مرحلة التعافي من «كوفيد- 19».. أكبر حدث تلتقي فيه أهم الشركات العالمية المتخصصة في مجال الصناعات العسكرية والدفاعية على أرض أبوظبي، ومنصة حوار ينخرط عبرها مسؤولون ومتخصصون وخبرات محلية ودولية

  ضوابط لشراء عروض المتاجر في أبوظبي

  كتّاب الاتحاد مرافئ 50 عاماًً والإمارات في معطف الفرح- صباح الخير المتلونون- صباح الخير يا إمارات«الفرعون» في بلاد الأتراك!

  صباح الخير «شحمة الأرض»

  محمد بن زايد: قادرون على استضافة الأحداث العالمية في مختلف الظروف

  منصور بن زايد: هدفنا دعم رصيد الإنجازات الوطنية في الإمارات

  منصور بن زايد خلال افتتاح «آيدكس» بحضور رمضان قديروف ومحمد دقلو ونهيان بن مبارك ومحمد البواردي وحمد الرميثي وفارس المزروعي وحميد النيادي وكبار الحضور (تصوير: حمد الكعبي ومحمد الحمادي وصالح الصيعري)

  حامد بن زايد خلال افتتاحه معرض الدفاع البحري: «آيدكس» و«نافدكس» يجسدان قدرتنا على تنظيم الفعاليات الكبرى

  قائد القوات الجوية والدفاع الجوي يستقبل عدداً من الضيوف إبراهيم العلوي خلال استقباله مفتش القوات الملكية المغربية (وام)

  حمد الرميثي يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس» خلال استقبال حننه ولد سيدي (وام)

  قائد القوات البرية يستعرض علاقات التعاون مع نظيره الروسي صالح العامري خلال استقبال أوليغ سالوكوف (وام)

  قائد القوات البحرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس» سعيد بن حمدان خلال استقبال صامويل بابارو (وام)

  خليفة بن طحنون يستقبل وزيري الداخلية الأوزبكي والدفاع اليوناني بواحة الكرامة خلال استقباله وزير الدفاع اليوناني في واحة الكرامة أمس (الصور من وام)

  محمد البواردي يلتقي عدداً من ضيوف «آيدكس» لدى استقباله هاكوب أرشكيان (الصور من وام)

  الطائرة «بدر» أعلـى صفقات أول أيام «آيدكس» كما بدت في المعرض أمس (تصوير: وليد أبو حمزة)

  «سيجنال» تطلق أنظمة لحماية المنشآت الحيوية والشخصيات المهمة النظام مثبت في سيارة الدفع الرباعي (الاتحاد)

  «ساب» و «توازن» توقعان مجموعة من الاتفاقيات

  «ايدج» تطلـق أول مجمـوعة مـن الأسلحة الإماراتية الحوامة

  القطع الأرضية غير المأهولة

  إقبال على جناح جامعة الإمارات في معرض الدفاع الدولي

  «آيدكس» بوابة العالم على الصناعات العسكرية

  أصحاب الإنجاز لـ«الاتحاد»: «ظبي سات» نجاح إماراتي جديد

  وزير شؤون الدفاع بمملكة البحرين لـ «الاتحاد»: «آيدكس» قاعدة انطلاقة قوية نحو الأسواق الخليجية والعربية والعالمية

  «دبي العطاء» تواصل تحقيق أهداف التنمية المستدامة

  "الابتكار" أولوية وطنية في الإمارات

  رئيس «بوينج الشرق الأوسط»: 439 طائرة عدد الطلبيات المؤكدة للناقلات الوطنية الإماراتية

  «التنمية الأسرية» تنظم ورشة بالتعاون مع «تنمية المجتمع» مغير الخييلي ومريم الرميثي ومشاركون خلال الورشة (من المصدر)

  توسعة «طوارئ الأطفال» في «خليفة الطبية»

  التنمية الأسرية بالشارقة تطلق برنامجاًً تدريبياًً محمد الشاعر

  سفير الدولة ووزير البنية التحتية البرازيلي يبحثان تعزيز التعاون

  دار البر تطلق مبادرة لدعم «معلمي القرآن» حول العالم

  مريم المهيري: التكنولوجيا لضمان استدامة الغذاء والماء

  «الأوقاف» تدشن مشاريعها الابتكارية

  سعيد الطاير : الابتكار ممارسة حكومية يومية لدى افتتاحه فعاليات أسبوع الابتكار (من المصدر)

  علي بن سباع المري: تعزيز مجالات الحياة

  فعاليات افتراضية في «بلدية دبي»

  «مكتبي معي» في الفجيرة

  تعاون بين «إسعاف دبي» و«المخترعين» خليفة الدراي وأحمد مجان خلال توقيع اتفاقية التعاون (وام)

  الابتكار.. المستقبل الآن

  نوف آل علي إماراتية على خط النار

  «أقدر»: الإمارات أول دولة تطبق «المدرسة الآمنة رقمياً»

  212 ألف درهم تعويض عن خطأ طبي

  إغلاق صالون نسائي وهايبر ماركت بالشارقة

  شرطة دبي تناقش تطوير «الإنقاذ البحري»