2022/09/28

مصممة الازياء العالمية المغربية زهرة بنميرة مكرمة بمهرجان بمهرجان القاهرة الدولي ( ايجي فاشن ) وتم اختيارها ضمن عدة اسماء لامعة في العالم العربي

 






كُرِّمت مصممة الأزياء العالمية المغربية  الأستاذة زهرة بنميرة  بمهرجان القاهرة الدولي ايجي فاشن في دورته الثامنة  في مصر، بعد اختيارها ضمن عدة أسماء لامعة من بلدان العالم العربي.

‎وقالت "بنميرة" في تصريحات صحفية: "انها سعيدة جدا كأول مصممة مغربية وعربية قامت بتصميم التحفة التاريخية اكبر لباس عربي تراثي بالعالم وهو القفطان المغربي الأصيل الذي أصبح سفيرا للأزياء والصناعات التقليدية بالعالم    والذي تسعى جاهدة بتسجيله ضمن موسوعة غينيس للأرقامالقياسية.


‎وأضافت بنميرة ان التغطية والمقابلات التلفزية التي حضيت بها  كانت رائعة جدا، وشكلت لها أرضية خصبة لبداية عمل في ام 

الدنيا مصر التي  تحتضن 90 مليون نسمة ، 

فمصر دولة عريقة، وجمالية الأزياء بها  تبدأ من عهود  الفراعنة، وأي نجاح لا يمر بمصر يبقى منقوصا، التكريم كان رائعا، وشعب مصر تليق به هذه المجالات الفنية".



‎وتابعت "بنميرة" حول جولتها في مصر: "لدي في مصر حلقة كبيرة من الأصدقاء، زرت فنانين وإعلاميين وأصدقاء ومصممات، وقمت بجولة على عدة مراكز ومتاحف ، كي أفهم موضوع الأزياء في مصر بشكل أوسع، لأن المشاريع التي تنتظرنا في مصر تحتاج لإلمام في هذا الجانب 

كما كان لي الشرف زيارة المصممة العالمية رندة الشافعي واللقاء بالإعلامية المتميزة بالقناة الثقافية دعاء عبد الرحمان والشاف المتألقة شيماءقاسم .ورئيسة مجلس الشباب الوطني الدكتورة المتميزة دليلة مختار . كما تم اللقاء مع الدكتورة والإعلامية زينب الهواري لتدارس سبل الشراكة والتعاون لاقامة الملتقى الثراتي بكل من المغرب ومصر. وايضا اللقاء بالمهندس المتميز رئيس اللجنة البيئية بمجلس الشباب المصري الدكتور عمر الشايب والتواصل  ايضا مع الدكتورة وامراةالاعمال المتميزة حنان رزق.

https://youtu.be/1CE10e_b76M