2023/05/18

image.png”شكراً صانعة الأجيال” تحتفي بأدوار المرأة الإماراتية في بناء الأسرة


السبت، 29 أبريل 2023 –

أبوظبي: د. هيفاء الأمين

image.png
“شكراً صانعة الأجيال” تحتفي بأدوار المرأة الإماراتية في بناء الأسرة

السبت، 29 أبريل 2023 –

أبوظبي: د. هيفاء الأمين

أنطلقت مساء أمس الأول أمسية الوفاء “ شكراً صانعة الأجيال ” للعام الثامن على التوالي ، تحت رعاية كريمة وبحضور الشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم وتشريف الشيحة عائشة بنت راشد المعلا ، الذي نظمته مجموعة دار الأصالة للإعلام بفندق كونراد أبو ظبي – أبراج الاتحاد بحضورعدد من أصحاب المعالي والسعادة والمسؤولين والدبلوماسيين والسفراء ورجال الأعمال وشخصيات إعلامية وفنية وثقافية بالدولة.

ألقت الأمسية الضوء على عدد من النماذج المضيئة في سماء البذل والعطاء بالدولة عرفانا بدورهن في دعم مسيرة تنمية المرأة الإماراتية. التي تحمل في طياتها كل معاني الوفاء والحب والاعتراف بالجميل للأمهات اللواتي قدمن التضحيات تلو التضحيات.

وقد بدأ الحفل بعزف للسلام الوطني تلاه ذكر من القرآن الكريم ثم القت الشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم راعية الحفل كلمة رحبت فيها بالحضور الكريم قالت فيها ” عندما نتحدث عن المرأة والأم في مجتمعنا فلابد أن نتحدث عن موقف المغفور له بإذن الله تعالى الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيب الله ثراه) من المرأة وما حظيت به من احترام وتقدير فهي الأم والزوجة والأخت فهي بحق كما أطلق عليها رحمه الله.. صانعة الأجيال … فأصبحت بفضل هذه الرؤية الرشيدة شريك في بناء وتنمية المجتمع. وأكدت على دور المرأة في تحقيق الاستقرار المجتمعي ودورها الهام في تنشئة الأجيال، وقدرتها على تحقيق التوازن بين مسيرتها في التنمية الاقتصادية، ومسيرتها في تنشئة أجيال المستقبل.

مشيرة إلى أن إن تكريم نماذج مشرفة وقدوة حقيقية لمجتمع المرأة في يوم الأم، إنما هو جزء من رسالة الوفاء لعطاء صانعة الأجيال كما أكدت أن المرأة أصبحت بفضل هذه الرؤية الرشيدة شريكا في بناء وتنمية المجتمع.. مشيرة إلى مواقف رائدة النهضة النسائية الوالدة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ” أم الإمارات ” التي أكدت على دور المرأة في تحقيق الاستقرار المجتمعي وفي تنشئة الأجيال وقدرتها على تحقيق التوازن بين مسيرتها في التنمية الاقتصادية ومسيرتها في تنشئة أجيال المستقبل.

وأشارت إلى أن سموها أكدت ضرورة الاهتمام بتعليم الأم الإماراتية الذي هو أساس التكوين والتشكيل لتستطيع اللحاق بركاب التطور والتقدم الذي تشهده الدولة لتتمكن من أن تؤدي رسالتها للمجتمع من خلال تعليم وتثقيف الأجيال وأن يكون لها الدور البارز في تجنب ومحاربة التخلف والجهل. – شكرها وتقديرها إلى ” أم الإمارات ” التي حرصت على أن تكون الأم الإماراتية نموذجا متميزا تحرص على تربية الأبناء وتشكيل مسارهم بزرع حب الوطن في نفوسهم والإخلاص له..

مشيرة إلى أن أمسية الوفاء هذه للاعتزاز بالأم ودورها الريادي.

ثم أعقب ذلك كلمة مجلس سيدات أعمال الإمارات الراعي الاستراتيجي للأمسية القتها سعادة فاطمة محمد العوضي عضو مجلس الإدارة أكدت فيها أن المرأة الإماراتية أثبتت نجاحها فى شتى المجالات، وأنها ورغم ما تحققه على مختلف المستويات من نجاح سواء كانت موظفة أو لديها مشروعها الخاص، لم تتخل عن دورها كأم فى البيت لتنجح فى تربية أجيال المستقبل مشيرة إلى أن أمّ الإمارات كانت ولا زالت الشعلة التي أنارت للمرأةِ الإماراتية طريقها وهي نموذجها ومثلها الأعلى الذي تحتذي به المرأةُ الإماراتية، وسموها على مدى العقودِ الماضية ، وهي تعمل على تذليلِ كل العقباتِ التي تعترض طريقَ المرأة التي احتلت الصدارة في كثير من المؤشرات التنافسية وأصبحت تُنافِس أخيها الرجل وتشاركهُ في خدمةِ وبناء الوطن .

تلتها كلمات لجمعية بيت الخير ألقها سعادة / سعيد المزروعي نائب رئيس الجمعية، وكلمة شركة أون باسيف الراعي الذهبي ألقتها البروفيسور/ سوزان القليني – المستشار الاعلامي والعلمي لشركة أون باسيف لتقنيات الذكاء الاصطناعي

ثم بدأت الأمسية بفقرة فنية مميزة من روائع تراث الموسيقى العربية التقليدية مقدمة من موسيقيي بيت العود والذي قدم مقطوعتان من روائع الأعمال باسم ست الحبايب، وأمي أم الوفا تلتها فقرة شعرية (عادل سالم الجهوري – عبدالله عايد الشمري – عمار بن ادريس، وأخرى غنائية للفنانة المتألقة / شموخ بعنوان أمي جنة.

واختتمت الأمسية بتسليم دروع وشهادات تكريمية لعدد من المكرمات والجهات الداعمة للأمسية وهن كل من سعادة / فريدة عبد الله العوضي / أمل عبد القادر العفيفي ، والدكتورة / فاطمة بن حلة والفنانة / سلامة المزروعي والسيدة / سعاد المرزوقي ، الدكتورة / فاطمة عبد الله الجنيبي ،الأستاذة / نعيمة حمد عبيد الظاهري ، الأستاذة / شذا عبد الفتاح، السيدة / نعيمة الاميري، السيدة / عائشة محمد بركات ، السيدة / منيرة عبد الكريم والدكتورة / أسماء مانع العتيبة

كما كرمت بدروع وشهادات إلى جمعية بيت الخير، شركة أون باسيف تكنولوجي ومجموعة دار الأصالة للإعلام وإلىى المشرف العام البروفيسور محمد ابو الفرج صادق .

وفي نهاية فعاليات الأمسية تم التقاط الصور التذكارية ولقاءات تليفزيونية وصحفية .